رئيس جامعة القناة: عدم السماح نهائيًا بدخول أي شخص لم يتلقى لقاح كورونا 

الدكتور أحمد زكي رئيس جامعة قناة السويس
الدكتور أحمد زكي رئيس جامعة قناة السويس

أكد الدكتور أحمد زكي رئيس جامعة قناة السويس، أنه لن يسمح نهائيًا بدخول أى منتسب للجامعة سواء عضو هيئة تدريس أو إدارى أو طالب، لم يتلق اللقاح الخاص بفيروس كورونا المستجد وذلك اعتبارا من السبت ٩ أكتوبر أو أن يقدم المنتسب مسحة PCR كل ثلاثة أيام .

جاء ذلك أثناء تفقد رئيس الجامعة اليوم الأثنين الموافق ٤ أكتوبر يرافقه الدكتور سمر فتحى مدير عام الإدارة الطبية.

اقرأ أيضا| جامعة القناة تشارك في التصفيات النهائية ببرنامج العباقرة

وقال زكى إن أكثر من 8 آلاف طالب وطالبة أدوا الكشف الطبى بالجامعة و ٢٠ ألفًا تلقوا اللقاح من جميع منتسبيها، حيث اتخذت الإدارة العامة للخدمات الطبية كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا بتقليل تكدس الطلاب لإجراء الكشف الطبى. 

وأوضح الطالب يقوم بالتسجيل مسبقًا لتحديد ميعاد للكشف الطبى لتقليل من فترة الانتظار والتجمعات من خلال اللينك المرفق والخاص بالتسجيل. 

وواصل رئيس الجامعة، تم تحديد مدخل خاص لدخول الطلاب يتم عنده قياس درجة حرارة الطالب ومدخل آخر لخروج الطلاب، بالإضافة لتحديد أماكن خاصة لانتظار أولياء الأمور.

ومن ناحيتها قالت الدكتورة سمر فتحى صديق مدير عام الإدارة العامة للخدمات الطبية إن الإدارة مازالت تستقبل الطلاب لإنهاء إجراءات الكشف الطبى والتى اتخذت الإدارة خلاله أقصى درجات الاستعداد للتسهيل على الطالب والتقليل من وقت الانتظار قدر المستطاع. 

وأضافت تم تفعيل ٤ شبابيك للتغلب على التكدس لقطع الايصالات وبالتوازى تم الانتهاء من التطعيم بكافة الكليات ومستمرون بالتطعيم فى الجرعة الثانية.


أكد الدكتور أحمد زكى رئيس جامعة قناة السويس خلال زيارته اليوم للمستشفى التخصصي أن إدارة الجامعة لشئون التعليم تتخذ كافة الإجراءات اللازمة للاسراع فى تطبيق منظومة التحول الرقمى بالمستشفيات الجامعية سواء التخصصي أو الجامعى التعليمى بالاعتماد على موازنه المستشفيات ضمن خطة الجامعة التى تسعى من خلالها إلى رقمنه كافة القطاعات بالجامعة .

وشدد على ضرورة تطوير الأنظمة الإدارية الداخلية بالمستشفى التخصصي من العلاقات العامة و الشئون المالية ومنظومة الأمن فى ظل البرامج التطورة لتحقيق التوازن الطبى والصحى على المستويات المختلفة. 

وأشار إلى أن ضرورة إبراز دور المستشفى التخصصي لجامعة قناة السويس وتوضيحه والذى يشمل تقديم الخدمات الصحية لإقليم القناة وسيناء و لمحافظة الإسماعيلية.