رئيس جامعة القناة يتفقد المستشفى التخصصي ويعلن تطوير المنظومة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أكد الدكتور أحمد زكى رئيس جامعة قناة السويس أن إدارة الجامعة لشئون التعليم تتخذ كافة الإجراءات اللازمة للاسراع فى تطبيق منظومة التحول الرقمى بالمستشفيات الجامعية سواء التخصصي أو الجامعى التعليمى بالاعتماد على موازنه المستشفيات ضمن خطة الجامعة التى تسعى من خلالها إلى رقمنه كافة القطاعات بالجامعة .

وشدد على ضرورة تطوير الأنظمة الإدارية الداخلية بالمستشفى التخصصي من العلاقات العامة و الشئون المالية ومنظومة الأمن فى ظل البرامج التطورة لتحقيق التوازن الطبى والصحى على المستويات المختلفة. 

وأشار إلى ضرورة إبراز دور المستشفى التخصصي لجامعة قناة السويس وتوضيحه والذى يشمل تقديم الخدمات الصحية لإقليم القناة وسيناء و لمحافظة الإسماعيلية. 

جاء ذلك أثناء تفقد رئيس الجامعة اليوم الأثنين الموافق ٤ أكتوبر للمستشفى التخصصي للجامعة حيث كان فى استقبال رئيس الجامعه  الدكتور هانى الدمياطي مدير المستشفى التخصصي. 

كما وجه رئيس الجامعة بضرورة تنشيط وتفعيل الاتفاقيات والبروتوكولات بين المستشفى التخصصي والمستشفيات المحيطة بمدن القناة وذلك لتنشيط الاستثمارات مع تحقيق متطلبات المرضى فى القطاعات المختلفة .

وأوضح الدكتور أحمد زكي أن تحقيق الاستدامة لمصادر التمويل بإعتبار المستشفى التخصصي أصبح ضرورة ملحه لكونها وحدة استثمارية داخل المؤسسة الحكومية لجامعة قناة السويس .

ووجه "زكي" بضرورة إعداد مصفوفه تدريبية للطاقم الأطباء وهيئة التمريض والجهاز الإداري مع وضع مؤشرات تقييم الأداء وأن تبدأ هذه المصفوفه فى غضون شهر من الآن بهدف رفع كفاءة الطاقم الطبى والتمريض والإداريين لمواكبة منظومة التأمين الصحي الشامل.

وأشار رئيس جامعة قناة السويس إلى أن المستشفى التخصصي ستساهم فى تمويل المستشفى الجامعى فى الحالات الطارئه والاستثنائية مع العمل على تطوير المنظومة داخل المستشفى التخصصي للقضاء على المشكلات والصعوبات .

ثم قام رئيس الجامعة يرافقه الدكتور هانى الدمياطي بجوله تفقدية داخل المستشفى داخل العناية المركزة والعيادات الخارجية لمتابعة سير العمل ومدى الإلتزام بإجراءات وتعليمات الخاصة بالإجراءات الاحترازية والوقائية المشدده لمواجهة فيروس كورونا المستجد.
 

اقرأ أيضًا.. بدء تطعيم السيدات بلقاح فيروس كورونا ب«قومى للمرأة» بقنا