بدء حصر الورش والمحلات الصناعية غير المرخصة بالدقهلية

المحافظ الدكتور أيمن مختار
المحافظ الدكتور أيمن مختار

بدأت الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء بمحافظة الدقهلية بالتنسيق مع القوى العاملة والبيئة في إجراء حصر شامل للورش الحرفية والمحال الصناعية الكائنة وسط الكتلة السكنية والغير مرخصة وذلك تمهيدا لحل مشاكلها و توفيق أوضاعها .

قامت اللجان التي تم تشكيلها بكل وحدة محلية بعمل مسح شامل بنطاقها لحصر تلك الورش والمحال على الطبيعة وتحديد نوعية النشاط ومدى إمكانية توفيق كل ورشة أو محل منها .

كان المحافظ الدكتور أيمن مختار قد أصدر قرارا بحصر كافة الورش والمحال وكلف نائبه الدكتور هيثم الشيخ بعقد اجتماع للجنة المكلفة بحصر هذه المنشآت  تنفيذا لتكليفات  الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء بتوفير بيئة صحية وآمنة للمواطنين بالمحافظات .

 وقد أكد نائب المحافظ بأن الهدف  من إجراء الحصر لتلك المنشآت  تقنين أوضاعها وذلك  حرصا على حقوق الدولة وسلامة وحقوق المواطنين واستقرار أوضاعهم  .

وأضاف نائب المحافظ  بأنه جاري  تنفيذ برنامج العمل والجدول الزمني  الذي تم وضعه وذلك كمرحلة أولى لمرور اللجان للمعاينة على الطبيعة  بعدد من المراكز تشمل ميت غمر وأجا  والسنبلاوين والمنصورة لتنفيذ الحصر المطلوب والتيسير أيضا على أصحابها لتقنين أوضاعهم .

وأكد على أن اللجنة مكلفة  بمساعدة أصحاب هذه المنشآت للسير في إجراءات تقنين الأوضاع أو استكمال تلك الإجراءات حرصا على البيئة المحيطة وتوفير بيئة آمنة للمواطنين والمساكن المتواجدة  بها هذه الورش والمحلات على مستوى المحافظة وأن هناك قواعد تم وضعها لتلك اللجان لضمان حيادها وشفافيتها .

وأضاف الشيخ بان اللجنة تضم في عضويتها مسئولي التفتيش والمتابعة والهيئة العامة للتنمية الصناعية وشركة مياه الشرب والصرف الصحي وشركة الكهرباء والأمن الصناعي بالقوى العاملة والضرائب العامة والعقارية و التأمينات  الاجتماعية وشئون البيئة والمخلفات ونواب رؤساء المراكز والمدن ومسئولي التراخيص بالوحدات المحلية المختصة.

وأكد على سرعة تقنين تلك الأوضاع فور الانتهاء من هذا الحصر على الطبيعة .

اقرأ أيضا:  بدء تطعيم السيدات بلقاح فيروس كورونا ب«قومى للمرأة» بقنا