XCeed مفاجأة كيا الجديدة لعشاق العلامة الكورية في مصر | صور

XCeed مفاجأة كيا الجديدة لعشاق العلامة الكورية في مصر
XCeed مفاجأة كيا الجديدة لعشاق العلامة الكورية في مصر

أعلنت الشركة المصرية العالمية للتجارة والتوكيلات (EIT) الوكيل الحصري لسيارات كيا في مصر، عن إطلاق سيارة كيا XCeed الجديدة لأول مرة في مصر، عقب النجاحات التي حققتها السيارة في دول أوروبا، لتظهر لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من خلال السوق المصري، وذلك إمتدادا لنجاحات كيا في مصر، بإعتبارها العلامة الأشهر والأكثر مبيعا في السوق المصري.


طرح السيارة الجديدة يأتي تأكيدا على رؤية كيا العالمية التي دائما ما تفوق التوقعات من خلال توفير موديلات في السوق المصري والأقرب الى المستهلكين، والتي توفر تجربة جديدة للقيادة الممتعة والأمنة بالإعتماد على التقنيات المبتكرة، موضحا ان السيارة XCeed رياضية متعددة الإستخدامات، وتلبى الإحتياجات المتغيرة للسوق المصري بجمعها بين التصميم والسلامة والرفاهية والسعر المناسب بما يحقق الريادة لكيا في مصر باعتبارها من اهم الأسواق في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.


تنضمXCeed  لعائلة كيا في مصر والتي تم تصميمها في فرانكفورت بالمانيا و يتم انتاجها في مصانع كيا بسلوفاكيا، بمميزات مذهلة يمكن الاعتماد عليها وبأعلى مواصفات الأمان والرفاهية، وذلك باستخدام التكنولوجيا العالية والتي توفر الجودة في كافة جوانب السيارة بما يؤكد استمرار كيا في تقديم كل ما هو جديد للسوق المصري. 

اداء المحرك و منظومة الدفع. حرصت كيا أن تكون XCeed مدعومة بمحرك سريع الدوران والشاحن التوربيني من خلال محرك بنوع T-GDi عالي الطاقة سعة 1.5 لتر يولد 160 حصانًا عند 5,500  RPMوالعزم دوران 253 نيوتن متر عند 1,500 RPM  مما يضمن تسارع و قوة عالية علي لفات محرك صغيرة، ومعدل استهلاك الوقود  6.1 لتر لكل 100 كم وسعة خزان الوقود 50 لتر، و تتسارع السيارة من 0 إلى 100 كيلومتر في الساعة في 9.2 ثانية مع ناقل حركة Dual Clutch Automatic بسبع سرعات، بالإضافة الى نظام تعليق امامي MacPherson ونظام التعليق الخلفي  متعدد الوصلات Multi-Link ، مما يجعل القيادة أكثر سلاسة وأمانًا وتعدد استخدامات متميز.

 

السلامة والأمان حصلت السيارة XCeed علي 5 نجوم في اختبارات الامان الاوروبية   EURONCAPمن خلال منظومة امان عالية حيث ان جميع فئات XCeed مجهزة بعدد 6 وسائد هوائية موزعة كالتالي وسائد هوائية للسائق والراكب الامامي ووسائد هوائية مدمجة بالكراسي جانبية ووسائد ستائرية، نظام مانع ادارة المحرك Engine Immobilizer، نظام الفرامل المانعة للانزلاق ABS، والتوزيع الإلكتروني لقوة المكابح EBD كما تم تزويد السيارة بطنابير بقطر 15 بوصة لتضمن اعلي امان اثناء القيادة والسيطرة علي السيارة، ونظام التحكم في المرتفعات HAC، والتحكم الإلكتروني في الثباتESC، ونظام تعزيز اتزان السيارة مع عجلة القيادةVSM  ,برنامج التوازن عند المنحدراتDAC ، ونظام مساعد الركن الخلفي Rear Sensor، ومكان تثبيت مقعد اطفال بالمقاعد الخلفية ISOFIX.


جاء تصميم XCeed رياضي، وغير تقليدي عن باقي سيارات ال SUV وسيتم تقديم الطراز الجديد بعدد 8 الوان للهيكل الخارجي، مع لون أصفر جديد فريد من نوعه خاص لXCeed مع وجود شبكة امامية بالكروم اللامع. الطراز الجديد لكيا يشمل جنوط رياضية مصنوعة من الألومنيوم مقاس 18 بوصة ومزودة بإطارات 235/45 18R عالية التماسك والتي توفر اعلي درجات الثبات لسيارة SUV.

 

تتميز المرايا بتعديل كهربائي بما يضمن خطوط الرؤية اكبر للسائق  مع وجود مرايا قابلة للطي  والتسخين كهربائيا , ذلك بالاضافة الي مصابيح  LEDبخاصية الاضاءة النهارية وعدسة ثنائية الاضاءة لتحسين الرؤية بشكل كبير خلال القيادة الليلية ومصابيح ضباب امامية و خلفية لمزيد من الامان اثناء القيادة في الظروف الجوية الصعبة. كما تحافظ مجموعة المصابيح ال LED الخلفية على سلامة السائق أثناء القيادة باضاءة تميز XCeed عن غيرها من السيارات، أما عن ابعاد السيارة 3,945 مم طول و 1,826 مم عرض و 1,495 مم ارتفاع مع قاعدة عجلات عريضة 2,650 مم مما يجعل السيارة اكثر اتزان وثبات علي الطرق.

 

المقصورة ومساحة التخزين حيث التصميم الأنيق للمقصورة الداخلية ومساحة التخزين ومساحة داخلية واسعة للأرجل و الرأس للراكب الأمامي والخلفي، كما تبلغ السعة التخزينية لصندوق الأمتعة 426 لتر، مع طي المقاعد الخلفية لأسفل لتزداد سعة الأمتعة لتصل إلى 1,394 لتر، وهناك استخدامات متعددة أخرى من خلال المقاعد الخلفية القابلة للطي بنسبة 40:60 وتتميز السيارة بمزيد من الراحة والرفاهية عن طريق فتح باب صندوق الامتعة كهربائيا تمنح العميل سهولة الفتح والغلق.

 

تصميم داخلي فريد من نوعه اللون الأصفر للمقصورة الداخلية، مع مقاعد مصنوعة من الجلد الأسود والقماش الفاخر المحدد بخيوط صفراء للمقاعد والأبواب ومزيج من اللون الأسود اللامع والأصفر المعدني في جميع أنحاء المقصورة مع خيارات اخري للفرش الداخلي ( الاسود – ابيض في اسود ) .

 

كما زودت السيارة بشاشة عدادات ديجيتال بحجم 12.3 بوصة تقدم لاول مرة في سيارات كيا بمصر التي تشمل العديد من المعلومات و البيانات الخاصة بطريقة القيادة و استهلاك الوقود و تعطي تصميم عصري و فريد من نوعه للسيارة  وشاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصة مع خاصية توصيل الهاتف الذكي Apple CarPlay وAndroid Auto كما تم تزويدها بكاميرا خلفية عالية الدقة لسهولة الركن وشاحن لاسلكي للهواتف الذكيةWireless Charger ، كما تم تجهيز السيارة بمكيف هواء اوتوماتيك ثنائي المناطق مع Cluster Ionizer و فتحات تكييف خلفية لتضمن افضل راحة للراكب الخلفي، ومفتاح ذكي مع زر تشغيل / إيقاف المحرك، ومثبت سرعة بتحكم من عجلة القيادة.

 

اما عن القيادة والتحكم تقوم XCeed بتوفير اداء رياضي وقيادة مريحة وآمنة مما جعلها أكثر جاذبية من سيارات (SUV) العائلية النموذجية بسبب ضبط التعليق المخصص والأبعاد الخارجية الأكثر إحكاما، وانخفاض مركز الثقل والكتلة الإجمالية المنخفضة، كما تحتوي على سدادات ارتداد هيدروليكية، وهي مثبتة بشكل قياسي على المحور الأمامي ، مع وجود حاجز الصدمات المطاطي، مما يوفر راحة فائقة للغاية على الطرق الوعرة، وبما يعمل على تقليل الضوضاء الناتجة عن التعليق فوق المطبات مع خلوص ارضي مميز 185 مم. 

 

وتتوفر السيارة بفئتين وبأسعار تبدأ من 364,900 جنيه مصري للفئة الهاي لاين و 399,900 للتوب لاين بضمان لمدة 5 سنوات او 100,000 كم ,كما توفر الشركة المصرية العالمية للتجارة والتوكيلات(EIT)  الوكيل الحصري لسيارات كيا في مصر شبكة كبيرة من مراكز الخدمة المعتمدة لتوفير الصيانة اللازمة لسيارات كيا في جميع انحاء مصر و توفير اكبر قدر من الراحة للعميل من خدمات ما بعد البيع.
 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي