بالأرقام| طريقة حساب ضريبة الدخل لأصحاب «التجارة الإلكترونية» واليوتيوبرز والبلوجر

اليوتيوبرز والبلوجر
اليوتيوبرز والبلوجر

 

أصدرت مصلحة الضرائب المصرية بيان صحفي اليوم لتوضيح طريقة حساب ضريبة الدخل لأصحاب صفحات التجارة الإلكترونية واليوتيوبرز والبلوجر .

وشرح البيان الصحفي الصادر اليوم انه لو انت بتمارس نشاط التجارة الالكترونية من خلال بيع و شراء المنتجات و الخدمات أو بتمارس نشاط صناع المحتوي مثل (اليوتيوبرز و البلوجرز)تقدر من خلال الجدول الموضح تحسب ضريبة الدخل الخاصة بيك وفقا لنسب الضريبة المتصاعدة الواردة بالقانون 91 لسنة 2005 و تعديلاتة.

قال رضا عبد القادر رئيس مصلحة الضرائب المصرية، إنه تم إتاحة فتح الملفات الضريبية لمزاولي نشاط التجارة الإلكترونية، بعنوان الإقامة مع تقديم صورة عقد الإيجار أو التمليك مع ايصال مرافق حديث، وذلك في إطار التيسيرات التي تقدمها المصلحة لمزاولي نشاط التجارة الإلكترونية للتسجيل بالمصلحة.

وأضاف رئيس مصلحة الضرائب في تصريحات صحفية اليوم، أن هناك متابعة من وزارة المالية لجهود مصلحة الضرائب لتحقيق العدالة الضريبية من خلال حصر المجتمع الضريبى بشكل أكثر دقة خاصة التعاملات التي تتم عبر المنصات الإلكترونية، وتحديد من يقوم بها، لضم الاقتصاد غير الرسمى للمنظومة الرسمية، ولاستيداء حقوق الخزانة العامة للدولة .

أقرأ ايضا : تنبيه هام من مصلحة الضرائب لمزاولي نشاط التجارة الإلكترونية للأفراد

و الجدير بالذكر أن في حالة وجود اي استفسارات تخص التجارة الالكترونية يتم الاتصال بمركز الاتصالات المتكامل علي رقم 16395 او التوجه الي مقر وحدة التجارة الالكترونية بمصلحة الضرائب المصرية الكائن في برج المحمودية – اوتوستراد المعادي – صقر قريش – الدور الارضي او الدخول علي النموذج التالي و املأ بياناتك:

https://docs.google.com/.../1M4jX3GlkUbQRxBZN1G0HhuM.../edit