تقديرا من  الحكومة الأمريكية  

السفير الأمريكي بالقاهرة : قدمنا 6 ملايين جرعة من فايزرلمصر

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

 

قال السفير الأمريكي بمصر  «جوناثان كوهين» ان الولايات المتحدة الأمريكية تكن لمصر التقدير البالغ لدعمها لأمريكا بشحنة مستلزمات طبية أثناء الموجة الأولى لكورونا فى عام 2020 , وهو الموقف الذي دعم إهداء مصر 6 ملايين جرعة من لقاح فايزر .

لافتا ان الدعم الامريكي للقطاع الطبي المصري لم يتوقف على توفير الجرعات الخاصة باللقاح إنما امتدت لتقديم التدريب ل 17 ألف من الطواقم الطبية على أحدث طرق التشخيص الطبي بالإضافة الى الدعم الأمريكى فى حملات التطعيم ضد شلل الأطفال .

ومن جانبها وجهت د.هالة زايد الشكر للرئيس الأمريكى جو بايدين لتبنيه  مبادرة عالمية لتوفير اللقاح عدد من دول العالم منها مصر , وأوضحت خلال  المؤتمر الصحفى  مع السفير الأمريكي للإعلان عن تفاصيل الدعم الأمريكى لتوفير اللقاح ان الحكومة الامريكية تعد من أكثر الدول الداعمة لاتفاقية كوفاكس لتوفير اللقاحات للشعوب .


واثنت الوزير على الدعم الأمريكي لمصر على مدار السنوات السابقة من خلال دعم برامج تنظيم الأسرة والتطعيمات وتوفير المنح التعليمية لأطباء مصر .

 

شاهد ايضا :- «الصحة العالمية» تحذر من 6 ملوثات تصنع بيئة خصبة لتحور «كورونا»..فيديو


ووجهت  د. هالة زايد وزيرة الصحة  والسكان ، الشكر للحكومة الامريكية   على بدء استقبال  مصر لـ 8 ملايين جرعة  من لقاحات فايزر وموديرنا  كهدية من من الشعب الأمريكي للشعب المصري وهو ما يعبر عن علي تضافر الجهود  الطبية والعلاقات الوطيدة  بين البلدين .

وأشارت الوزيرة  ان مصر استقبلت  أولى شحنات  الهدية الامريكية  1,6 مليون جرعة  خلال الايام الماضية ,والباقية قادمة خلال هذا الشهر,  وتحتوى هدية الشعب الأمريكي علي   6 ملايين لقاح  فايزر و2 ملايين مودرينا .


 أضافت الوزيرة ان العلاقات المصرية الامريكية مميزة  وعبرت  عن خالص التقدير للحكومة الامريكية  لدعمها للحكومة المصرية عبر مرفق كوفاكس بملايين الجرعات المضادة لكورنا .