إنشاء «جيم» بمناطق مفتوحة بمدينة العبور| فيديو

«جيم» بمناطق مفتوحة بمدينة العبور
«جيم» بمناطق مفتوحة بمدينة العبور

علق المهندس عبدالرؤوف الغيطي، رئيس جهاز مدينة العبور، على افتتاح أول صالة للألعاب الرياضية «جيم» في المدينة، موضحًا: «المدينة تشجع الرياضة وتتواكب مع مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي لتشجيع الرياضة ووجود متنفس للشباب بالحصول على مكان لممارسة الرياضة وبخاصة في المدن الجديدة».

وأضاف الغيطي، خلال تصريحات لبرنامج «صباح الخير يا مصر»، الذي يعرض على القناة "الأولى"، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين أحمد عبدالصمد وبسنت الحسيني، اليوم الإثنين، «كان لدينا في مدينة العبور مساحات خضراء كثيرة جدا، ولم تكن مخدومة بالطريقة الكافية لكي يستفيد الناس منها، ولذلك اتخذنا القرار في جهاز المدينة بتخطيط تراك عجل وممشى بطول 4 كم وعرض 4 متر بالتنسيق مع هيئة المجتمعات العمرانية».
 
وتابع رئيس جهاز مدينة العبور،: «التراك مجهز بأماكن انتظار، وسلات القمامة، ومضاء ليلا لتأمينه، وتواصلنا مع المجتمع المدني لتدشين صالة جيم على مساحة 1000 متر مربع، وراعينا تأمينه بأسوار تمنع الدخول العشوائي إليه، وفي نفس الوقت اخترنا المعدات والأجهزة التي تتحمل العوامل الجوية المختلفة في كل فصول السنة».

وواصل  عبدالرؤوف الغيطي،: «في هذا الجيم يوجد 34 جهاز، ولدينا كاميرات منعا لحدوث أي تجاوز، وقمنا بزيادة الإضاءة حتى يكون متاح ليلا، وسنخصص وقتا للسيدات من الساعة الرابعة وحتى الساعة السادسة مساءً، والشباب من الساعة السادسة وحتى الساعة العاشرة». 

وأكد المهندس عبدالرؤوف الغيطي، رئيس جهاز مدينة العبور، ، أن الجهاز سيقوم بتعيين أفراد أمن من أجل الحفاظ على الأجهزة من التلف أو السرقة، ونتفاوض حاليا مع أحد المدربين المختصين بصفة مستمرة داخل الجيم لتوفير الإرشادات وخدمة الرواد.