سمير صبري و«كايرو توست».. سر انبهار الجمهور الإيطالي

الفنان الكبير سمير صبري
الفنان الكبير سمير صبري

عمل في بداياته في الإذاعة الإنجليزية وأصبح وعمره 10 سنوات فقط نجم البرنامج الأوروبي ثم اتجه إلى التمثيل والرقص والغناء.. هو الفنان الكبير سمير صبري.

 
ورغم أن سمير قد تحول إلى ممثل سينمائي إلا أن الإذاعة ظلت تحتفظ به كمذيع لفترة كبيرة، ومن بين البرامج التي كان يقدمها بالبرنامج الأوروبي بالراديو برنامج «القاهرة في الليل» عام 1963.

اقرأ أيضًا.. سمير صبري: فخور جداً بمشواري في عالم الفن وسعيد بتكريمي في «ديرجيست»|فيديو


وفي شهر مارس من نفس العام، كانت تذاع أغنية عن ليالي القاهرة في برنامج «القاهرة في الليل» وهذه الأغنية ألفها ولحنها في ساعتين «نينو أماندو» رئيس الفرقة الإيطالية التي تحمل اسمه.

 
وكانت هذه الأغنية تعزف كل ليلة في كازينو «تروبيكو» في روما وتحمل اسم «كايرو تويست»، وزارت هذه الفرقة القاهرة وكانت الأغاني التي قدمتها هذه الفرقة بالإيطالية والإنجليزية والفرنسية تذاع ويقدمها سمير صبري في برنامجه على الراديو.


اسمه الحقيقي محمد سمير جلال صبري ولد في 27 ديسمبر 1936 في الإسكندرية، وبعد أن انفصل والده عن والدته وعمره 9 سنوات انتقل إلى القاهرة بصحبة والده ليسكن في عمارة النجوم ويتبناه عبدالحليم حافظ ويقدمه للبنى عبدالعزيز التي قدمته للعمل بالراديو.

 
أسس مع رفيق الصبان ويوسف شاهين وحسين كمال وسيد رويال نقابة فنية سميت باسم «الأحرار المنفتحين»، وبلغ رصيده الفني 138 فيلمًا، وعدد من البرامج التليفزيونية منها برنامجه الشهير «هذا المساء»، وشركة إنتاج سينمائية، ومجموعة من الجوائز التقديرية.

 
المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي