القومي للبحوث الاجتماعية يجري تدريبا لتنمية مهارات القيادة للعاملين بالإفتاء

القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية لتنمية العاملين بالافتاء المصريه 
القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية لتنمية العاملين بالافتاء المصريه 

افتتحت الدكتورة هالة رمضان القائم بأعمال مدير المركز القومى للبحوث الاجتماعية ومستشار مفتى الديار الدكتور مجدي عاشور، والشيخ محمود أبو العزايم مدير مركز التدريب بـ دار الإفتاء المصرية "البرنامج التدريبى لتنمية مهارات القيادة للعاملين" بـ دار الإفتاء المصرية.

يأتي ذلك في إطار التعاون المشترك المثمر والبناء بين المركز ودار الإفتاء المصرية خلال الفترة من 3 إلى 11 أكتوبر 2021.

وأشارت إلى أن البرنامج التدريبي يأتي في إطار سعي المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية للنهوض برسالته ليصبح مركزًا متميزًا ومرجعًا إقليميًا للتدريب في مجالات عدة ولتأهيل العنصر البشري الذي يمثل عماد التنمية وهدفها، ولما لـ دار الإفتاء المصرية من حضور في الأوساط الشرعية والعلمية بما تمثله من قيمة فكرية وفقهية.

وأضافت أن تنمية مهارات القيادات بالدولة بشكل عام، والقيادات بالحقل الديني بشكل خاص تعد من أهم الأولويات التي تسعى إليها الدولة في الفترة الراهنة وأن نجاح العملية الإدارية يتوقف على الكوادر الفنية المتخصصة، ومدى ما يتوافر لديهم من المهارات والتقنيات والتي تفرضها المتغيرات والتطورات التى طرأت على مصر.

وأكدت أن التعرف على الجديد في مهارات الإدارة فى مناخ تدريبي تفاعلى يسهم في نقل الخبرات من المحاضرين إلى المتدربين، كما يسهم في نقل الخبرات والمهارات بين المتدربين بعضهم البعض.

وأشارت  أن البرنامج التدريبى يتناول العديد من الموضوعات الهامة ، التى تهدف إلى إكساب المتدربين بالخبرات والمعارف المختلفة وتطوير مهاراتهم وخبراتهم ليتمكنوا من مواصلة أعمالهم ، وتحقيق أهدافهم بشكل أفضل وأكثر كفاءة، من بينها: تنمية مهارات القيادة الفعالة، تنمية مهارات العمل الجماعى، التعرف على استراتيجيات حل المشكلات واتخاذ القرار، تنمية مهارات التخطيط الاستراتيجي الإبداعي.

علام: كثرة الفتاوى الواردة إلى دار الإفتاء ليست ظاهرة سلبية