محافظ قنا يتابع أعمال تطعيم المواطنين باللقاح المضاد  لـ«كورونا»..|صور 

اللواء أشرف الداودى محافظ قنا
اللواء أشرف الداودى محافظ قنا

تابع اللواء أشرف الداودى محافظ قنا، أعمال تطعيم المواطنين باللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد بالصالة المغطاه بنادى قنا الرياضى، وذلك للإطمئنان على سير العمل ومدى توافر الجرعات بكميات مناسبة  . 


وأوضح محافظ قنا أن مديرية الصحة دفعت بعدد 40 فريق طبى متنقل إلى جانب 23 مركز تطعيم ثابت

و 5 مراكز لتطعيم المسافرين بالإضافة إلى 5 فرق طبية تابعة لجامعة جنوب الوادى بهدف إتاحة الفرصة لأكبر عدد من المستهدفين فوق سن 18 عام ( مسافرين - العاملين بالجهاز الإدارى - المواطنين - طلاب الجامعه ) لتلقى اللقاح دون الإنتظار طويلا ، مشيرا إلى أن تعدد الفرق والمراكز ساهم فى تخفيف الإزدحام والتكدس الذى كان يحدث فى بداية حملة التطعيمات . 

اقرأ أيضا| رقص شباب عراة بالسيوف في «عفش عروس» يثير غضب أهالي قنا

وأضاف  الداودي   أن اللقاء آمن وفعال وليست له أيه خطورة على المواطن، مؤكداً أن الدوله تسعى جاهدة لحماية مواطنيها من إحتمالية الإصابة بالفيروس من خلال توفير اللقاحات المختلفة بكميات مناسبة ، فضلا عن قرار رئيس مجلس الوزراء بمنع العاملين بالجهاز الإدارى الذين لم يتلقوا اللقاح من الدخول الى مقار عملهم لحين تلقى الجرعة الأولى على الأقل   .

و من ناحيه أخرى ناشد اللواء أشرف الداودي  المواطنين بضرورة الالتزام بتطبيق الإجراءات الوقائية ومنع التجمعات وارتداء الكمامات والالتزام بالقرارات الصادرة في هذا الشأن تجنباً لنشر العدوى بفيروس كورونا المستجد ، والإسراع في التسجيل على الموقع الخاص بوزارة الصحة للحصول على لقاح فيروس كورونا المستجد . 


وأضاف الدكتور راجى تواضروس وكيل وزارة الصحة أن التوسع في توفير اللقاحات، يأتي تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية من خلال توفير اللقاحات الخاصة بفيروس كورونا من خلال منافذ ومراكز ووحدات ثابتة ومتنقلة لتسهيل حصول المواطنين عليها حرصًا على صحتهم، وحمايتهم من خطر الإصابة بفيروس كورونا، مما يسهم في استمرار عجلة الاقتصاد والتنمية ، موجها بسرعة توجه المواطنين الذين لم يسجلوا بياناتهم  على موقع وزارة الصحة إلى الصالة المغطاه بمدينة قنا

اللواء أشرف الداودى محافظ قنا

اللواء أشرف الداودى محافظ قنا

اللواء أشرف الداودى محافظ قنا

اللواء أشرف الداودى محافظ قنا

اللواء أشرف الداودى محافظ قنا