من داخل قصر عابدين.. إلهام شاهين: مصر العراقة والأصاله والجمال والرقى

إلهام شاهين
إلهام شاهين

شاركت الفنانة إلهام شاهين، جمهورها ومتابعيها على السوشيال ميديا، بمجموعة صور لها خلا زيارتها لقصر عابدين.

وأعربت إلهام شاهين، عن فخرها بالحضارة المصرية، مؤكدة على أن قصر عابدين في مصر الأجمل وسط قصور العالم.

وكتبت الفنانة إلهام شاهين قائلة: "‎مصر أم الدنيا وأول حضارة فى العالم.. الجمال والفخامة والرقى فى أجمل قصور العالم.. قصر عابدين، وفى كل متاحف العالم المشهورة تجد الجناح المصرى هو الأهم سواء فى متحف اللوفر أو قصر فرساى.. حتى أنهم بنوا هرم من الزجاج أمام اللوفر.. وأهم ميدان فى باريس هو ميدان المسلة المصرية.. مصر يعنى العراقة والأصالة والجمال والرقى".

وكانت الفنانة إلهام شاهين، قد أعلنت لجمهورها عن عزمها بالتبرع بكل أعضائها عقب وفاتها ودعت الناس لتلك المبادرة لإنقاذ حياة آخرين، وقالت في مداخلة هاتفية مع أحد البرامج الفضائية: "قلت لعائلتي إني بعد ما أموت عايزه أتبرع بأعضاء جسدى علشان ده خير للبشرية".

وأضافت إلهام شاهين: "نفسي تنتشر هذه الثقافة وإيه أهمية جسمنا بعد ما نموت.. بدل ما ياكله الدود وتروح فى التراب، واستطردت: "لو أنا أقدر أعيش حد من غير ألم ولا أدوية إيه المانع.. ممكن حد ياخد الكلى وحد ياخد الكبد وحد ياخد قرنية العين".

ورأت إلهام شاهين، أن هذا الأمر خير كبير وصدقة جارية لمساعدة إنسان يعيش حياة دون ألم، وتساءلت: ليه نستورد القرنية من الصين.. لماذا لا نستفيد من الموضوع ده وأول ما حد يموت ياخدوا قرنيته، مشيرة إلى وجوب احترام العائلات رغبة أي فرد يوصي بالتبرع بأعضائه، مطالبة بأن يكون هناك تقنين للأمر، قائلة: يا ريت يكون فى جهة مسئولة عن تنفيذ ذلك وسأكون أول واحدة أروح لأكتب الوصية والإقرار.