إنفوجراف| الزراعة تطرح تقاوي محاصيل الأعلاف الخضراء

وزارة الزراعه
وزارة الزراعه

قال الدكتور حاتم إبراهيم رئيس الإدارة المركزية لإنتاج التقاوى التابع لوزارة الزراعة، إن الوزارة توفير جميع تقاوي المحاصيل الشتوية من خلال 14 محطة غربلة تابعة للإدارةـ لامؤكداً أنه تم توفير جميع أصناف التقاوى بأسعار مخفضة فى 270 منفذ من المنافذ التابعة لوزارة الزراعة ومنتشرة بجميع محافظات الجمهورية لزيادة الإنتاج بجميع المحافظات منها تقاوى القمح والفول البلدى والشعير والبرسيم والحبة السوداء والبسلة والفاصوليا وتوفير التقاوى المعتمدة للمزارعين طبقًا للأسعار المدعمة من الدولة.

 

وتابع رئيس الإدارة المركزية لإنتاج التقاوى، أنه تم توفير تقاوى موسم 2021 ـ 2022 بالاسعار المدعمة سعر ‏البرسيم الهلالي وزن العبوة 10 كيلو جرام 225 جنيها و‏البرسيم الفحل وزن العبوة 10 كيلو جرام 250 جنيها.

 

وأشار إلى أن الوزارة تحرص على دعم المزارع وتوفير احتياجاته من التقاوى المنتقاة عالية الجودة و الإنتاجية لجميع المحاصيل الشتوية و فى مقدمتها محصول الذهب الأصفر بقدر كافى للمزارعين من ميعاد الزراعة.

 

وناشد رئيس الإدارة المركزية لإنتاج التقاوي جميع المزارعين بالحرص على شراء التقاوي المضمونة بالأسعار المعلنة والإبلاغ عن أي مخالفات على ارقام الخط الساخن لوزارة الزراعة 15500 أو 19561 أو خدمة الواتس 01111866710، او الإدارة العامة للتسويق.

 

ومن جهة أخرى، أصدر قطاع الارشاد الزراعي، نشرة بأهم التوصيات الفنية الواجب على مزارعي محاصيل الأعلاف الخضراء الشتوية والصيفية مراعاتها، خلال شهر أكتوبر وتمثلت التوصيات التي أعدها معهد بحوث المحاصل الحقلية في الآتي:

.

البرسيم المسقاوي:

• أنسب ميعاد زراعة للبرسيم المسقاوي الأسبوع الأول والثاني من شهر أكتوبر.

• يتم إعطاء الجرعة التنشيطية لزراعات البرسيم المصري التي تمت في سبتمبر وتكون في حدود نصف شكارة يوريا إلي ما يعادلها من الأسمدة الأزوتية الأخرى.

اقرأ ايضاً / «الزراعة» ضبط 285 طن علف غير مطابقة للمواصفات بالدقهلية | صور