اقتصادية قناة السويس: ارتفاع معدلات تصدير الملح لـ100 ألف طن 

شحنات الملح
شحنات الملح

أعلنت المنطقة الإقتصادية لقناة السويس، في بيان صادر عن  استمرار عمليات تصدير الملح إلى الأسواق الخارجية، عبر ميناء العريش البحري.

وذكر بيان الهيئة، أنه بوصول هذه السفينة فأنها تعتبر الثالثة والأربعون التى تدخل الميناء منذ بدء تشغيله فى يناير الماضى والثالثة والعشرون من نوعها لتصدير الملح إلى السوق الخارجية ليصبح إجمالي ما تم تصديره من الملح عبر ميناء العريش إلى 100 ألف طن.

وتم استقبال السفينة AL RAHMANI القادمة من ميناء الإسكندرية والتى ترفع علم توجو ويبلغ طولها 81 متر والغاطس 13 متر وذلك لشحن 3400 طن ملح إلى لبنان. 

وفي هذا الصدد يجري التنسيق الدائم بين الجهات المعنية بالميناء لتسهيل كافة الاجراءات الخاصة بدخول وخروج السفينة من وإلى الميناء  وعمليات الشحن علي الأرصفة.

يذكر أن المهندس يحيى زكى رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، اكد أن ميناء السخنة قد حقق زيادة فى نسب تداول الواردات من الحاويات من يناير حتى يونيو الحالى بلغت ٣٩٪ كما حقق الميناء 23٪ زيادة فى حجم الصادرات و٢٥٪ فى إجمالى حركة التداول داخل الميناء. 

وأوضح أن الإجراءات التي تتم بالسخنة تنعكس على مؤشرات التداول التي تحققها الميناء والتي من شأنها تنعكس على الاقتصاد المحلي بشكل عام، مشيراً إلى زيادة ثقة الخطوط الملاحية العالمية في موانئ المنطقة لما تتمتع به من تكامل في المنظومة الخاصة بالإدارة داخل كل ميناء وكذلك موقع تلك الموانئ المميز مقارنةً بمثيلاتها على البحرين الأحمر والمتوسط.

كما أكد رئيس المنطقة الاقتصادية على أن موانئ المنطقة تتكامل معاً ولا منافسة بينها لأن العائد العام سواء في الإيرادات أو مؤشرات التداول ينعكس على الاقتصاد القومي والدولة المصرية ويعطي رسالة ثقة للمستثمرين والخطوط الملاحية في الموانئ المصرية.

اقرأ أيضاً | هيئة قناة السويس: بعد غد.. فعالية رياضية للسباحة بالتزامن مع احتفالات أكتوبر