سلطنة عمان تعيد جدولة الرحلات الجوية بسبب العاصفة «شاهين»

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قررت هيئة مطارات عمان أعادة جدولة مواعيد الرحلات الجوية من وإلى مطار العاصمة مسقط حتى مساء اليوم الأحد 3 أكتوبر، أو لحين إشعار آخر بسبب العاصفة المدارية شاهين.

وقالت الهيئة على حسابها الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي تويتر، اليوم الأحد 3 أكتوبر: "نود التنبيه إلى أن كل الرحلات من وإلى مطار مسقط الدولي قد تم تأجيلها وإعادة جدولتها إلى وقت لاحق مساء اليوم أو حتى إشعار آخر".

وأوضحت أن الهدف من ذلك هو تجنب أي مخاطر قد تنتج عن التأثير المباشر للأنواء المناخية على سير العمليات في المطار.

اقرأ أيضًا: طائرات حربية صينية تحلق باتجاه تايوان لليوم الثاني على التوالي 

كشفت هيئة الطيران المدني العُمانية اليوم، عن موقع تمركز إعصار "شاهين" المداري في الوقت الراهن، وسط توقعاتٍ بأن تأثيراته المباشرة على سلطنة عُمان ستبدأ صباح الأربعاء.

وقالت هيئة الطيران المدني، في ثالث تحذير تصدره، إن آخر صورة الأقمار الاصطناعية وتحاليل المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة توضح تمركز الإعصار المداري "شاهين" حاليًا على دائرة عرض 24.2 شمالًا وخط طول 59.3 شرقًا.

وأضافت الهيئة أن الإعصار المداري يستمر في حركته نحو سواحل السلطنة المطلة على بحر عُمان، ويبعد مركز الإعصار المداري حوالي 130 كيلومترًا عن محافظة مسقط، مشيرةً إلى أن سرعة الرياح حول المركز تقدر بـ64 عقدة (116 كيلومترًا/ساعة).

وأعلنت الأرصاد العُمانية، التابعة لهيئة الطيران المدني بالبلاد، في وقتٍ سابقٍ، تواصل تدفق السحب مع هطول أمطار متفرقة متفاوتة الغزارة على المناطق الساحلية مع استمرار تحرك الإعصار المداري شاهین نحو سواحل بحر عُمان.

وأشارت الأرصاد العُمانية إلى أن سرعة تحرك الإعصار بلغت 8 عقد خلال الساعات الـ6 الماضية.

وأوضحت الأرصاد العُمانية أن التأثيرات غير المباشرة بدأت تظهر على محافظتي جنوب الشرقية ومسقط، وذلك عبر ارتفاعٍ للأمواج، مع تدفق للسحب مصحوبةً بأمطار متفاوتة الغزارة.

وأفادت الأرصاد العُمانية، بـ"استمرار تحرك الإعصار المداري باتجاه سواحل محافظة شمال الباطنة، على أن تبدأ التأثيرات المباشرة (لإعصار شاهين) صباح غد الأحد".