إلهام شاهين: رأي الدين يدعم التبرع بالأعضاء البشرية بعد الوفاة

إلهام شاهين
إلهام شاهين

أكدت الفنانة إلهام شاهين، أن صاحب مبادرة التبرع بالأعضاء بعد حالة الوفاة الأول هو الدكتور خالد منتصر، موضحة أن قانون التبرع بالأعضاء أقرته الدولة المصرية سنة 2010 ولكنه لم يفعل، نظرًا لعدم تقدم أي شخص للتبرع، قائلة إن الناس ليس لديها ثقافة التبرع بالأعضاء بعد الوفاة، ورأي الدين مع التبرع بالأعضاء البشرية بعد الوفاة.

وأضافت الفنانة إلهام شاهين، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي خيري رمضان، وكريمة عوض، ببرنامج "حديث القاهرة"، المذاع عبر قناة القاهرة والناس، مساء اليوم السبت، أنها حاولت فتح الباب مرة أخرى أمام فكرة التبرع بالأعضاء البشرية بعد الوفاة، بعد أخذ رأي أهل العلم وأهل الدين، متابعة أن بعض أهل الدين ضد فكرة التبرع بالأعضاء البشرية بعد الوفاة.

ولفتت إلى أنها استمعت إلى أراء دينية فيما يتعلق بهذا الشأن مستنيرة كثيرًا، متابعة أن الشيخ خالد الجندي أعلن أن التبرع بالأعضاء البشرية بعد الوفاة حلال، وأنا أول المتبرعين وأعلنت ذلك منذ عشر سنوات.

وأضافت أن الدكتور أحمد سلوم أحد مشايخ الأزهر الشريف أعلن في أحد المدخلات التليفزيونية أن التبرع بالأعضاء البشرية بعد الوفاة صدقة جارية على المتوفي المتبرع.