رئيس جامعة أسيوط

رئيس جامعة أسيوط: الدراسة خلال هذا العام «حضوريا»

الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط
الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط

قرر الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط ان العام الدراسي سوف تنتظم الدراسة خلال العام الجامعى الجديد سوف يعتمد فى المقام الأول على النظام الحضورى وجهاً لوجه وذلك وفق لما أقره المجلس الأعلى للجامعات برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى .

وأوضح رئيس جامعة أسيوط أنه يحق لكل كلية الاستعانة بنظام التعليم الإلكترونى أونلاين عبر المنصات التعليمية المختلفة وذلك كوسيلة إضافية فى حال الحاجة إلى ذلك.

اقرأ أيضا| جامعة أسيوط تفوز بدرع ثاني أفضل جامعة مصرية صديقة للبيئة

جاء ذلك خلال ترأس الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط جلسة مجلس الجامعة عن شهر سبتمبر الماضي، وذلك بحضور الدكتور شحاتة غريب نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور أحمد المنشاوى نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والسادة أعضاء المجلس من عمداء الكليات، وفى مستهل الجلسة توجه رئيس الجامعة بخالص التهنئة إلى أعضاء المجلس وأفراد المجتمع الجامعى بمناسبة بدء العام الجامعى الجديد 2021 /2022 داعياً الموالى عز وجل أن يكون عام مثمر وموفق للجميع .


وشدد الدكتور طارق الجمال على عمداء الكليات بضرورة تكثيف العمل خلال الأسبوع القادم من أجل التأكد من جاهزية كافة مبانى ومنشآت الكليات استعداداً لاستقبال الطلاب وإتخاذ كافة الإجراءات التى من شأنها ضمان إنطلاق العملية التعليمية على نحو دقيق ومنظم مع التيسير على الطلاب إجراءات القيد والتسجيل وتوفير الدعم والرعاية اللازمة لهم .


ومن جانبه كشف الدكتور شحاتة غريب أن الأسبوع الأول من أكتوبر القادم سوف يشهد الإنتهاء من إعلان كافة الجداول الدراسية لطلاب الكليات النظرية والعملية ، كما من المقرر أن يتم أول أكتوبر فتح أبواب المدينة الجامعية لاستقبال الطلاب المغتربين ممن تم قبولهم للسكن بالمدينة الجامعية والتى وضعت شرط تطعيم الطالب باللقاح المضاد لفيروس كورونا شرطاً أساسياً بقبول إقامته بالمدينة وذلك ضمن خطة الجامعة الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا بين أفراد الجامعة والحفاظ على صحتهم وسلامتهم . 


الجدير بالذكر أن الدراسة تبدأ خلال الأسبوع القادم ٩ اكتوبر وجميع مؤسسات التعليم بدأت حملة موسعة لتطعيم العاملين بها والمترددين عليها ضمن سلسلة التدابير الوقائية والاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، واستعادة العمل فيها دون الخوف من تفشي فيروس كورونا، وكانت جامعة أسيوط قامت بتلقيح ٣٠ ٪ من العاملين بها.


Attachments area