«CH-6».. أحدث طائرة صينية بدون طيار | فيديو

الطائرة بدون طيار CH-6
الطائرة بدون طيار CH-6

كشفت الصين النقاب، عن أحدث طائرة بدون طيار  CH-6، وهي أحدث طائرة مُسيرة بسلسلة الطائرات بدون طيار CH، وذلك خلال فعاليات معرض الصين الجوي الثالث عشر، في تشوهاى بمقاطعة قوانغدونغ.

والطائرة المُسيرة  CH-6، هي مركبة جوية بدون طاقم متعددة الأغراض، وعالية التحمل، ومصممة للأسلحة المتطورة والأسواق ذات الاستخدام المزدوج خاصة وأنها تمتلك "أداءً عاليًا، بالإضافة إلى القدرة على تحمل التكاليف والموثوقية وسهولة الاستخدام.

وكما ذكرت جلوبال تايمز، فإن الطائرة بدون طيار قادرة على النجاة بشكل كبير في ظل الظروف القاسية، ويمكن استخدامها في مهام الاستطلاع والمراقبة والتتبع والهجوم المستمرة.

وأخبر شي وين، كبير المهندسين ومصمم سلسلة CH UAV ، في مقابلة، أن CH-6 ليست قادرة فقط على الأداء العالي، ولكنها سهلة الصيانة والدعم، وهي موثوقة وجاهزة للغاية لفرز في كثير من الأحيان.

وقال شي: "الأداء العالي وسهولة الاستخدام والتكاليف المنخفضة نسبيًا للمشتريات والتشغيل، يجب أن تكون جذابة للغاية للمستخدمين المحتملين".

ونظام الطائرات بدون طيار الجديد، قادر أيضًا على القيام بمهام مضادة للغواصات ، ودوريات بحرية، ودعم جوي بعيد المدى، ويمكن إطلاق CH-6 وتشغيلها بواسطة جنود أفراد، أو من أنظمة طائرات بدون طيار CH أكبر، وأضاف شي: "يمكننا أن نطلق عليها قنبلة يدوية".

مواصفات الطائرة بدون طيار CH-6

يبلغ طول جناحيها من طراز CH-6 20.5 مترًا (67.2 قدمًا)، ويمكن أن تحمل وزنًا أقصى عند الإقلاع يصل إلى 7.8 طن (7800 كجم). يمكنها حمل أسلحة ومعدات يصل وزنها إلى 992 رطلاً (450 كجم).

ويتم تشغيل الطائرة بواسطة محركين توربينيين، مما يمنح النظام وقت طيران يصل إلى 20 ساعة، وهو أطول بكثير من متوسط ​​الطائرات العسكرية بدون طيار، وتقول التقارير، إنه حتى إذا فشل أحد المحركات، فلا يزال بإمكان المحرك المتبقي تشغيل الطائرة بدون طيار.

وتبلغ سرعة CH-6 القصوى 700 كيلومتر في الساعة (434 ميل في الساعة)، مما يعني أنه يمكن بسهولة اختراق معظم أنظمة الدفاع والكشف الأرضية.

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي