خاص| شعبة الحلويات: ارتفاع أسعار السكر شائعة وأزمة مفتعلة

 محمد فوزي
محمد فوزي

قال محمد فوزي رئيس شعبة الحلويات والسكر بغرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات إن أسعار السكر مستقرة بالأسواق ولا صحة لارتفاع السعار السكر بسبب مصانع الحلويات حاليا.

وأضاف محمد فوزي في تصريح خاص لبوابة أخبار اليوم أنه مع ارتفاع اسعار السكر في البورصات العالمية مؤخرا قام عدد من أباطرة تجار السكر بتعطيش السوق وتخزين السكر وتعطيش السوق بهدف بيعه بأسعار عالية تتماشي مع سعر السكر بالبورصات العالمية بهدف تحقيق مكاسب وارباح أكبر.

وأشار محمد فوزي الى أن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين احتوى الأزمة سريعًا وطلب من كل الشركات والمصانع تحديد احتياجاتها من السكر وسيتم توفيرها بالسعر العادل بدون مغالاة.

وتم التواصل بالفعل مع كريم جمعة مساعد وزير التموين والتجارةالداخلية المعني بملف السكر وبالفعل يتم توفير احتياجات الشركات من السكر أولا بأول.

اقرا ايضا :غرفة الصناعات الغذائية تدعم منصة «جسور» للترويج للمنتجات المصرية

الجدير بالذكر أنه تردد مؤخرًا ارتفاع أسعار السكر للمرة الثانية بقيمة 2300 جنيه للطن، وذلك بعد تراجع الأسبوع الماضي بقيمة 600 جنيه، ليتراوح سعر الطن من 9 آلاف إلى 9600 للطن مقارنة بــ 7300 جنيه للطن وتباينت آراء التجار والصناع حول أسباب الارتفاع، حيث أكد الصناع أن الارتفاع بسبب البورصات العالمية مع تركيز بعض التجار على تخزين ما لديهم من السكر للاستفادة من ارتفاع اسعاره بالبورصات العالمية فى حين أرجع التجار السبب إلى قرب المولد النبوى الشريف.