التعليم العالي: لن نسمح للطلاب دخول الحرم الجامعي دون أخذ اللقاح |فيديو

جانب من الاجراءات الاحترازية
جانب من الاجراءات الاحترازية

طالب الدكتور عادل عبد الغفار، متحدث وزارة التعليم العالي،طلاب الجامعات بأن عليهم سرعة التوجه إلى أقرب مركز طبي متخصص في اللقاحات من أجل تناول التطعيم قبل بداية العام الدراسي.

اقرا ايضا.. لطلاب المرحلة الثالثة| فتح تقليل الاغتراب بين الجامعات بنسبة 10%.. الأحد

وأضاف" عبد الغفار"، خلال مداخلة هاتفية ، ببرنامج " حصاد الأسبوع" المذاع عبر فضائية " اكسترا نيوز" اليوم الجمعة ، أن المجلس الاعلى للجامعات اشترط على الطلاب الحصول على اللقاح وإلا لن يتم السماح لهم بدخول الحرم الجامعي، مشيرا الى ، أنه سيتم منع أي طالب من دخول المدينة الجامعية دون التطعيم.

وتابع:" : "المجلس الأعلى للجامعات أعلن عن شرط أساسى وهو حصول الطالب على اللقاح قبل دخوله الجامعة بالعام الدراسى الجديد، ولن يدخل طالب لم يتلق اللقاح، وكذلك في المدن الجامعية، ومراكز الصحة بدأت في استقبال طلبة الجامعات لتلقى اللقاح ضد فيروس كورونا من خلال 100 مركز على مستوى الجمهورية".

وأوضح "متحدث وزارة التعليم العالي" ، أن  العام الدراسى الجديد سيكون بحضور كامل من الطلاب والأساتذة كما كان قبل فيروس كورونا، والطلاب الذين لم يتلقوا لقاح كورونا لن يدخلوا الحرم الجامعى ، مشيرا إلي أن التعليم في الجامعات هذا العام سيعتمد على حضور الطالب والأستاذ إلى مقر الجامعة ولكن مع مراعاة الاجراءات الاحترازية من تباعد اجتماعي وارتداء للكمامة من أجل الحد من العدوى الفيروسية.

كشف " عبد الغفار"، عن وجود أكثر من 300 نقطة على مستوى الجمهورية متوفر فيها لقاح كورونا للطلاب، وكذلك متاح على موقع وزارة الصحة لحصول الطالب على اللقاح بالقرب من منزله.

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي