الصحة تعلن عن إطلاق 9 قوافل تتضمن 12 تخصصا ضمن مبادرة «حياة كريمة»

جانب من القوافل
جانب من القوافل

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن إطلاق ٩ قوافل طبية لـ 9 محافظات، ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية "حياة_كريمة".

وأكدت الوزارة في بيان أن القوافل ستنطلق يومي ٢ و ٣ أكتوبر للكشف والعلاج مجانًا في محافظات الإسكندرية،الفيوم، المنوفية، القليوبية، كفر الشيخ، بني سويف، الأقصر، أسيوط ، وسوهاج.

وقالت وزارة الصحة في بيانها أن التخصصات الطبية التي ستكون داخل القوافل هي نساء وولادة ، خدمات تنظيم الأسرة ، الأطفال، 
الباطنة،الأنف والأذن، العظام، الجراحة، الرمد، الأسنان، القلب، الجلدية، وخدمات الأشعة والتحاليل.

وفي سياق أخر أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، استقبال 100 ألف و 800 جرعة من لقاح فيروس كورونا المستجد، من إنتاج شركة "استرازينكا"، بـمطار القاهرة الدولي، مقدمة من الحكومة البولندية، وذلك في إطار خطة الدولة للتنوع والتوسع في توفير لقاحات فيروس كورونا للمواطنين للحفاظ على مكتسبات التصدي للجائحة.


وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للتوعية والتواصل المجتمعي والمتحدث الرسمي للوزارة، أن لقاح "استرازينكا" حاصل على موافقة الاستخدام الطارئ من منظمة الصحة العالمية، وهيئة الدواء المصرية، وهو عبارة عن جرعتين يفصل بينهما ٢٨ يومًا، لافتًا إلى أن شحنات اللقاح التي تم استلامها ستخضع للتحاليل في معامل هيئة الدواء المصرية قبل توزيعها على مراكز التطعيم التي يبلغ عددها 1100 مركز موزعين على محافظات الجمهورية.