حي عين شمس  يطبق  المواعيد الشتوية لغلق وفتح المحلات والمولات.. صور

حي عين شمس  يطبق  المواعيد الشتوية لغلق وفتح المحلات والمولات
حي عين شمس  يطبق  المواعيد الشتوية لغلق وفتح المحلات والمولات

طبقت المحال التجارية والمقاهي والورش والمطاعم بحي عين شمس  قرار وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي والذي ينص على مواعيد الغلق والفتح الشتوية التي من المقرر تطبيقها اليوم .

البابا ثيودروس: عيد استقلال سعيد لقبرص المباركة


تبدأ المحال التجارية والمقاهي والورش،   تطبيق مواعيد الغلق والفتح الشتوية بداية  المقبل، وذلك بناءً على قرارات وزارة التنمية المحلية.

يأتي ذلك وفقا لقرار اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، بتنظيم مواعيد فتح وغلق المحلات والمطاعم العامة والكافيهات والورش والأعمال الحرفية والمولات التجارية والذي بدأ تطبيقه لأول مرة اعتبارًا منذ ديسمبر 2020.

وتكون مواعيد الغلق الشتوية كالتالي:

- مواعيد فتح جميع المحال التجارية، والمولات التجارية باستثناء المطاعم والكافيهات والبازارات المنظمة من الساعة السابعة صباحاً وتغلق في العاشرة مساءً، على أن تتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة لُتغلق في الساعة الحادية عشرة مساءً.


- مواعيد فتح وغلق المطاعم والكافيهات والبازارات الموجودة بالمولات التجارية تفتح يومياً من الساعة الخامسة صباحاً وتغلق الساعة الثانية عشرة منتصف الليل، على أن تتم زيادة التوقيت خلال فترة الشتاء يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة.

- مواعيد فتح جميع محال الورش والأعمال الحرفية داخل الكتلة السكنية يومياً من الساعة الثامنة صباحاً وتغلق الساعة الساعة السادسة مساءً، عدا الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود وكذا الورش المرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطن.

وأكدت وزارة التنمية المحلية أن العقوبة تكون ابتداءً بإنذار كتابى ومتابعته 15 يوما، وإذا تجاوز صاحب المحل التجاري مخالفة المواعيد يتم غلق المحل لمدة شهر، واضافت الوزارة بأنه لا يجوز الفتح مرة أخرى إلا بتصريح كتابي من المركز التكنولوجي في دائرته، وفي حالة مخالفة المواعيد مرة أخرى يتم إلغاء الترخيص.

مزايا تطبيق مواعيد الغلق والفتح

من جانبه أكد وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي، أن القرار يتضمن العديد من المزايا، من بينها توفير استهلاك الطاقة، وتنظيم ساعات عمل المنشآت العامة، وإعطاء فرصة للأجهزة المحلية بالأحياء والمراكز والمدن والوحدات المحلية وشركات النظافة للقيام برفع المخلفات والقمامة من الشوارع وتحسين مستوى النظافة بما يضفي جانب

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي