«السياحة العالمية» تصدر تقريراً يبحث دور الأفلام والمسلسلات كمحركين للسياحة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أصدرت منظمة السياحة العالمية تقريراً يبحث في دور الأفلام والمسلسلات كمحركين للسياحة والتقارب الثقافي.

التقرير العالمي يبحث في التقارب الثقافي وسياحة الشاشة العاطفة المتزايدة للفرد تجاه بلد أو ثقافة معينة معروضة على الشاشة.

الهدف النهائي للتقرير هو دعم صانعي السياسات وأصحاب المصلحة الرئيسيين في قطاع السياحة لتنفيذ السياسات التي تجعل وجهاتهم جذابة للمنتجين للمواد الفنية السمعية البصرية.

اقرأ أيضاً| البابا ثيودروس: عيد استقلال سعيد لقبرص المباركة

يهدف التقرير أيضا إلى المساعدة في بناء استراتيجيات مركزة لتعزيز السياحة خاصة السياحة الثقافة والثقافات المحلية والاستثمار في المهارات والتدريب لتطوير قطاعات الأفلام المحلية والإبداعية لضمان مستوى عالٍ من المواهب والبنية التحتية والقدرة الإنتاجية و دمج السياحة وعرض الثقافة في مهرجانات الأفلام لتعميق معرفة الجماهير العالمية.

يعرض التقرير أيضاً إمكانية تبادل خبراء السياحة والصناعة السمعية والبصرية معارفهم ورؤاهم حول الاتجاهات المتغيرة في سياحة الشاشة وتأثيراتها الإيجابية على تقوية التقارب الثقافي ودور خدمات البث عبر الإنترنت في تعزيز السياحة والتقارب الثقافي بين الناس والثقافات والدول بما يتماشى مع خطة عام 2030.

كما يركز أيضا على التأكيد على كيفية قيام الشراكات بين القطاعين العام والخاص بدعم الوجهات للترويج لأنفسهم كمواقع جذابة لمنتجي المواد السمعية والبصرية.