ماذا قال نجوم الكرة والنقاد على قائمة كيروش النهائية للمنتخب؟

كيروش
كيروش

ردود أفعال عديدة أطلقها المدربين ولاعبين سابقين وإعلاميين ونقاد رياضيين عقب إعلان المدير الفنى لمنتخب مصر كارلوس كيروش قائمة المنتخب الوطنى إستعدادا لمواجهتى ليبيا .

واستبعد الجهاز الفني  لمنتخب مصر بقيادة كالوس كيروش 11 لاعبين من المعسكر الحالي وهم محمد مجدي أفشة ومحمد شريف ومهند لاشين وأحمد سمير وأحمد توفيق وعلي جبر ومصطفي فتحي ومحمد حمدي بجانب المحترفين الثلاثة كريم حافظ وسام مرسي  وأحمد ياسر ريان.

وتسبب استبعاد الثنائى أفشة ومحمد شريف فى جدل كبير وهو ما أدي الي هجوم العديد من الشخصيات العامة على الجهاز الفنى لمنتخب مصر .

وكتب الإعلامى أحمد شوبير على صفحته بموقع تويتر " كل الاحترام لكيروش وجهازه المعاون في اختياراته ولكن عندما يتم استبعاد هداف الدورى وصاحب الهدفين في المباراه الودية الوحيده محمد شريف وايضا استبعاد واحد من أفضل لاعبي الموسم الماضي مجدي أفشه يبقي حقنا نتساءل وبشده ماهي الاسباب!!!؟؟؟ " 

 

كما كتب إبراهيم سعيد لاعب منتخب مصر السابق على تويتر " قرار كيروش باستبعاد أفشه غريب جدا !!! من قائمه المنتخب المصري وانضمام كوكا اللي أقل فنيا منذ انضمامه للمنتخب واستبعاد محمد شريف أفضل المهاجمين في مصر حاليا قرار مشبوه ملوش علاقه بكره القدم"

وأضاف  "كيروش ملوش دخل باختيار قائمه المنتخب هو بياخد التعليمات وينفذها حتي انت يا كيروش "

وتابع " كيروش عشان كان حارس مرمي اختار 4 حراس مرمي في القائمه" 

 

بينما خالد الغندور لاعب الزمالك السابق من إستبعاد محمد شريف ومحمد مجدى أفشة ثنائى الأهلى من قائمة منتخب مصر إستعدادا لمواجهتى ليبيا فى تصفيات موديال 2022 .

وكتب خالد الغندور على موقع التواصل الإجتماع "فيس بوك " : " تم استبعاد القاضية ممكن قفشة و هداف الدوري محمد الشريف في مفاجأة كبيرة من كيروش "

كما كتب أحمد حسام ميدو لاعب الزمالك السابق على حسابه بموقع تويتر : " أنا ماتفرجتش على ماتش المنتخب امبارح يا جماعه.. هو قفشة ومصطفى وشريف كانوا وحشين اوي ولا ايه؟"

وأضاف " لو مدير فني مصري كان اخد القرارات دي كان اتخيط "

وكتب ميدو على حسابه بموقع تويتر : "  معلوماتي ان الراجل عمل محاضرة ڤيديو بعد الماتش لغاية الساعه ٦ الصبح.. قعد يشرح فيها اخطاء اللاعبين وانتقد قفشه وشريف جامد على ادائهما وقال لهما« مستواكم ده لايؤهلكوا انكم تلعبوا في المنتخب»

فى المقابل يرى حلمي طولان المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي إنبي أن كيروش المدير الفني للمنتخب هو صاحب الحق الأول في اختيار قائمة المنتخب، وأضاف أنه إذا كان كل فرد سيتدخل في اختياراته فعليه المشاركة في تحمل المسؤولية مع المدير الفني.

وقال طولان:" هناك وجهات نظر وهناك مسلمات لا تقبل الاختلاف في وجهات النظر منها أنه ليس من المنطقي أن يتم استبعاد محمد شريف هداف الدوري في الموسم الماضي وثاني هدافي الدوري الموسم قبل الماضي كما أنه سجل هدفي مصر في ودية ليبيريا و محمد أفشة افضل صانع ألعاب في المموسم المنقضي.

وأضاف المدير الفني للفريق البترولي أن أحمد حسن كوكا حصل على العديد من الفرص مع المنتخب ولم ينجح في اثبات ذاته، مشيرا إلى أن باقي اللاعبين المستبعدين لا خلاف على استبعادهم بنسبة كبيرة، وأختتم طولان حديثه بأن هناك لغز وراء استبعاد الثنائي محمد شريف ومحمد مجدي أفشة.

وكتب  الأعلامى إبراهيم فايق على حسابه عبر تويتر : هنلاقي حد يجاوبنا ليه استبعاد شريف وقفشة؟ ولا برضه هنلاقي رد من بتوع أنا المدير الفني ومش من حق حد يسألني وان دي أسئلة من المحرمات؟! أظن دي كورة؟ ودي تساؤلات الناس في الشارع؟ "

 

هنلاقي حد يجاوبنا ليه استبعاد شريف وقفشة؟ ولا برضه هنلاقي رد من بتوع أنا المدير الفني ومش من حق حد يسألني وان دي أسئلة من المحرمات؟! أظن دي كورة؟ ودي تساؤلات الناس في الشارع؟

— Ibrahim fayek - إبراهيم فايق (@IbrahimFayek) October 1, 2021

 

فى المقابل كتب الإعلامى مهيب عبد الهادى على حسابه بموقع تويتر : " استبعاد كيروش لافشة ومحمد شريف بسب الأجهاد فقط والحفاظ علي الاعبين "

فى المقابل كتب عمر الدردير رئيس المنظومة الإعلامية بنادي الزمالك  على تويتر : " باستبعاده ل مصطفي فتحي هداف الدور الثاني للدوري مع سموحه ! ومحمد شريف و قفشه امام ليبيا واضح ان كيروش مدرب صاحب شخصية وفكر مختلف ؟!

وأعلن الجهاز الفني لـ المنتخب الوطني الأول لكرة القدم بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش ، عن قائمة الفراعنة النهائية التي ستخوض مباراتي ليبيا في تصفيات المونديال.

وتضم القائمة 24 لاعبا هم:

حراسة المرمى: محمد الشناوي و محمد أبو جبل ومحمد بسام ومحمد صبحي.

الدفاع: أكرم توفيق وأحمد فتحي ، أحمد حجازي وباهر المحمدي ، محمود حمدي "الونش" وياسر ابراهيم، أحمد أبو الفتح وأيمن أشرف.

الوسط: محمد النني وعمرو السولية ، طارق حامد وحمدي فتحي.
الوسط المهاجم: أحمد سيد "زيزو" ومحمد صلاح ، عبد الله السعيد وابراهيم عادل، رمضان صبحي وعمر مرموش.
الهجوم: أحمد حسن "كوكا" ومصطفى محمد.

ويستعد المنتخب لملاقاة ليبيا ذهاباً وإياباً يومي ٨ و ١١ أكتوبر الجاري بالإسكندرية وبني غازي علي التوالي، ضمن الجولتين الثالثة والرابعة لمنافسات المجموعة السادسة للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم ٢٠٢٢.

وتحتل ليبيا صدارة المجموعة السادسة من تصفيات المونديال برصيد ٦ نقاط ، بينما يمتلك المنتخب المصري ٤ نقاط في المركز الثاني ، والجابون في المركز الثالث برصيد نقطة واحدة و يتزيل منتخب توجو قاع المجموعة بلا رصيد من النقاط.

وحقق المنتخب الوطني الأول لكرة القدم فوزاً سهلاً علي ليبيريا بهدفين دون رد في المباراة الودية التي أقيمت بينهما علي ملعب برج العرب بالإسكندرية.

شوبير يوجه سؤال نارى لكارلوس كيروش عقب إستبعاد شريف وأفشة من المنتخب