البطولة العربية لكرة السلة| إبراهيم أحمد يرد علي انتقادات وزنه

ابراهيم احمد لاعب اليوناني السوداني
ابراهيم احمد لاعب اليوناني السوداني

كشف إبراهيم أحمد لاعب اليوناني السوداني عن سر ظهوره بوزنه الزائد بالبطولة العربية لكرة السلة، حيث أكد أن ذلك نتيجة توقف الدوري السوداني واستئنافه بشكل غير منتظم وتأثيره علي مران الفرق، وأيضا ندرة الملاعب الداخلية في السودان يؤثر علي مستوي اللاعبين، ولكن الإصرار والعزيمة هم سر تألقه.

وأضاف أن مشاركته مع الفريق السوداني هي الأولي دولياً له ولاغلب اللاعبين، وكنا نطمح للوصول للأدوار الإقصائية وتخطي دور المجموعات، ولكن الهزائم الثلاث في البطولة حالت دون ذلك.

وأكد أن السبب الرئيسي وراء مشاركتهم هو تعريف العالم بالفرق السودانية واللاعبين السودانيين.

وأضاف أن الوزن والعمر يمثل عائق له في المباريات وأيضا المشاركة لفترات طويلة، ولكن يوازن ذلك بالتأهيل البدني والإعداد.

وأشاد اللاعب السوداني بتظيم البطولة والإجراءات الاحترازية المشددة، وذلك يعكس صورة مشرفة عن مصر وبالتأكيد نادي الاتحاد السكندري من أفضل الفرق ونتمني مواجهته.

وتشهد النسخة الحالية رقمًا قياسيًا في المشاركة هو الأعلى في تاريخ المسابقة، حيث يشارك 18 فريقًا هي أندية الاتحاد السكندري والأهلي من مصر، الشارقة والبطائح من الإمارات، الكويت واليرموك من الكويت، الميناء وشعب حضرموت من اليمن، الغرافة والوكرة من قطر، اليوناني من السودان، الزهراء الرياضي من تونس، المنامة البحريني، بيروت اللبناني، الفتح السعودي، اتحاد الفتح المغربي، وداد بوفاريك وأسرة سريع مدينة بليدة من الجزائر واعتذر كل من الكرامة السوري وخدمات البريج الفلسطيني.

وتم توزيع الفرق على 4 مجموعات بواقع 4 في مجموعتين و5 في المجموعتين المتبقيتين بحيث تقام مباريات الدور التمهيدي على صالتي نادي الاتحاد وبرج العرب بطريقة الدوري من دور واحد ثم يتأهل فريقان من كل مجموعة لدور الثمانية الذي ستقام مبارياته اعتباراً من 6 أكتوبر في برج العرب بلقاء الأول مع الثاني من كل مجموعة على أن يكون 5 أكتوبر هو يوم الراحة الوحيد.