نقابة المهندسين: تمكين الشباب أصبح حقيقة على أرض الواقع 

حفل تخرج طلبة كلية الهندسة والتكنولوجيا جامعة المستقبل بدار الاوبرا المصرية
حفل تخرج طلبة كلية الهندسة والتكنولوجيا جامعة المستقبل بدار الاوبرا المصرية

قال المهندس احمد حشيش امين الصندوق المساعد والمتحدث الاعلامي لنقابة المهندسين، إن تمكين الشباب الآن أصبح حقيقة على أرض الواقع فالعصر الحالي عصر الرئيس عبد الفتاح السيسي هو العصر الذهبي للشباب.

وثمن حشيش، في كلمته ايمان الدولة والقيادة السياسية بالشباب وإتاحة الفرص لهم، مؤكدا أن الشباب هم رأس مال الدولة الحقيقي والعنصر الفعال والمؤثر في عجلة التنمية تحت القيادة الرشيدة والواعية.

واصبحنا الآن نري قيادات شبابية تتقلد مناصب في وزارات ومحافظات وشركات كبري في ظل قيادة سياسية تعي جيدا أهمية إعداد كوادر تسهم في بناء المجتمع المصري.

جاء ذلك أثناء كلمته في حفل تخريج دفعة جديدة من طلبة كلية الهندسة والتكنولوجيا بأحد الجامعات، حيث شارك المهندس حشيش ممثلا عن نقابة المهندسين معربا عن اعتذار المهندس هاني ضاحي نقيب المهندسين لسفره خارج البلاد في مهمه وطنية إقتصادية مع وفد مصري رفيع المستوى.

ولفت حشيش في كلمته أن شباب اليوم هم قيادات المستقبل، ودعا الخريجين الجدد لضرورة اقتحام سوق العمل الهندسي مؤكدا أنهم في المستقبل سيكون منهم قيادات في الدولة مابين وزراء ومحافظين ورؤساء هيئات ورؤساء شركات وغيرها .

وأضاف المتحدث الإعلامي، أن المهندس الناجح يجب ألا تقتصر حياته على الحياة المهنية فقط فلابد أن يكون له دور خدمي ومجتمعي سواء عمل نقابي أو سياسي أو حزبي أو أي عمل تطوعي بمؤسسات المجتمع المدني المعتمدة، مطالبا الخريجين الجدد بضرورة المشاركة في العمل النقابي.

وقال،"كما نتمني كمجلس نقابة ان نراكم جميعا مشاركين بنقابة المهندسين بيتكم الثاني، والمشاركة في اللجان النقابية وإضافة الأراء والافكار الشبابية البنائة"، مؤكدا على أهمية الهندسة في حياتنا فهي أسلوب حياه ورسالة نؤديها علي الأرض.