القوى العاملة بالبحيرة تنظم دورتين تدريبيتين لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت  مديرية القوى العامله بالبحيرة برئاسة السيد الخطيب من خلال صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» عن تنفيذ عدد (۲) دورة تدريبية بمجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لعدد (۳۰) متدرب بمعمل الحاسب الآلي الجديد بمركز التدريب المهني بحوش عيسي.

يأتي ذلك تحت رعاية اللواء هشام آمنة  محافظ البحيرة وفي اطار التعاون المثمر بين وزارة القوى العاملة ومنظمة الهجرة الدولية  لعقد دورات تدريبية بمعمل الحاسب الآلي الجديد بمركز التدريب  المهني بحوش عيسي.
   
وأضاف البيان، أن التقديم مفتوح لجميع أبناء محافظة البحيرة وليس أبناء المركز فقط حيث سيتم توفير وسيلة إنتقال للمتدربين (اتوبيس) من دمنهور إلى حوش عيسي وتوفير وجبه لكل متدرب

 وعلى من يرغب في التقديم من الجنسين التقدم بالاوراق المطلوبه وهى (صورة المؤهل  -  صورة بطاقة الرقم القومي -رقم التليفون - الايميل) فى موعد أقصاه 5 ايام  بداية من اليوم الأحد القادم الموافق 3/10 وحتى الخميس 7/10. 

وفي سياق متصل قامت  مديرية القوي العاملة بالبحيرة بتعيين  1754  شاباً من مختلف المؤهلات من بينهم 21 من ذوي الهمم والعزيمة بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري بالمحافظة ، من خلال شهادات القيد المرتدة "كعب العمل"، وتسجيل 5016 من راغبي العمل ، وتوفير 208 فرصة عمل ، فضلاً عن إستخراج 2129 شهادة قياس مستوى المهارة ورخصة مزاولة المهنة.

كما قامت المديرية، بصرف منحاً للرعاية الاجتماعية لتلك الفئة بواقع 16 منحة مولود جديد بإجمالي 32 ألف جنيه، و 14 منح زواج بمبلغ 42 ألف جنيه ، و 2 منحة وفاة أحد الأقارب بمبلغ 4 آلاف جنيه، و3 منح وفاة عامل بمبلغ 30 ألف جنيه، ليصل إجمالي ما تم صرفه على الرعاية الاجتماعية 108  ألف جنيه لـ 35 عاملا ً من المسجلين بالمديرية  .

وأضاف السيد الخطيب مدير المديرية، أن  ما تم إنجازه خلال اغسطس الماضي - أن المديرية قامت في مجال التفتيش العمالي بالتفتيش على 571 منشأة دوري وحملات، وأسفر عن تحرير 25 محضراً للمنشآت المخالفة، وعقد 4 ندوات توعية عمالية، وعمل 3 زيارات خدمات عمالية .

أما في مجال السلامة والصحة المهنية فقامت المديرية بالتفتيش على 81 منشأة دوري وحملات ، وأسفر عن تحرير 4 محاضر لمنشآت مخالفة ، وإعطاء مهلة قانونية لـ 42 منشأة أخرى، والتفتيش على 341 منشأة لمتابعة الإجراءات الاحترازية، ونشر الوعى الكامل للعمال من أجل مواجهة  فيروس كورونا المستجد.

وأوضح مدير المديرية، أنه في مجال علاقات العمل تلقت المديرية 38 شكوى عمالية، تم تسوية 7 منها ودياً، وإحالة 11 شكوى للمحكمة العمالية، و17 شكوى مازالت تحت البحث والدراسة، بالاضافة إلى تجديد ترخيص  لفلسطينيين.

وفي مجال التدريب المهني، قامت المديرية بالانتهاء من دورتان تدريبيتان بوحدة التدريب المتنقلة على مهنة التفصيل والحياكة، فترة صباحية ومسائية لـ 20 متدربة .

اقرأ أيضا | محافظ البحيرة: حصلنا على موافقة «الزراعة» لإقامة محطة صرف صحي بإدكو