# عدم تخفيف الملابس للاطفال فى الصباح الباكر .. عدم تشغيل المكيفات والمراوح ليلاً.. قيادة السيارات بهدوء وعبور المشاة فى الطرق المخصصة

الأرصاد تقدم عدة نصائح للحفاظ على صحتك فى الخريف

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن البلاد لن تتعرض لموجات حارة ولكن قد تتعرض إلى ارتفاع درجات الحرارة بشكل طفيف درجة أو درجتين على الأكثر  ثم تعاود درجات الحرارة فى الانخفاض مجددًا وخاصة في النصف الأول من فصل الخريف وذلك  نظرًا لطبيعة فصل الخريف.

وحذر الخبراء من تخفيف الملابس للأطفال فى الصباح الباكر أثناء ذهابهم للمدارس فى وقت مبكر وضرورة ارتداء ملابس خريفية خاصة مع ساعات النهار حتى لا يصابوا بنزلات البرد لأن الطقس يكون مائل للبرودة خلال تلك الفتره .

وأضاف الخبراء على  المواطنين  الاستمرار   في ارتداء الملابس الصيفية، مع اتخاذ بعض الإجراءات الاحترازية مثل عدم تشغيل المراوح طوال اليوم، خاصة أن هناك نسمات من البرودة تحدث ليلًا، كما يجب عدم تشغيل المكيفات ليلا وأثناء النوم.

 كما نصح خبراء الطقس المواطنين و قائدى السيارات بأهمية القيادة بشكل هادئ على الطرق المكشوفة  لوجود ظاهرة الشبورة المائية بوضوح في هذا الموسم من السنة ولذلك يجب أن يكون عبور المشاة من الطرق المخصصة، خاصة على الطرق السريعة للحفاظ على الحياة.

 

ويتوقع الخبراء  حالة من الاستقرار فى درجات الحرارة واستمرار الأجواء الخريفية، حيث يسود طقس معتدل على السواحل الشمالية للبلاد ومائل للحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري ومحافظات شمال الصعيد".

 

بينما تشهد ساعات الليل طقسًا لطيفًا على أغلب أنحاء الجمهورية، لذلك ينصح الخبراء  بارتداء الملابس الخريفية في تلك الساعات، و خاصة في الأماكن المكشوفة.

 

ويشهد اليوم الجمعة استمرار انخفاض درجات الحرارة على كافة الأنحاء، حيث تشهد البلاد طقس مائل للحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد، معتدل على السواحل الشمالية، حار على جنوب سيناء وجنوب البلاد و الطقس ليلا  لطيف على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، معتدل الحرارة على كافة الأنحاء.

 

أما عن الظواهر الجوية المصاحبة لطقس   تنشط الرياح على مناطق من السواحل الغربية وجنوب سيناء على فترات متقطعة، وشبورة مائية صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ووسط سيناء.