محافظ الشرقية يكشف مواعيد فتح وغلق المحال والمولات التجارية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، إنه من المقرر أن تكون مواعيد فتح وغلق المقاهي والمطاعم من الساعة الخامسة صباحًا وحتى الساعة الثانية عشر منتصف الليل، مشيرًا إلى أن مواعيد فتح وغلق المحال والمولات من الساعة السابعة مساءً وحتى الساعة العاشرة مساءً، مع مراعاة زيادة التوقيت ساعة إضافية في الإجازات الأسبوعية، والعطلات الرسمية.

أضاف «غراب»، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «هذا الصباح»، والمذاع على فضائية «إكسترا نيوز» أن خدمة «التيك أواي» بالمطاعم متوفرة على مدار الـ24 ساعة، موضحًا: «الورش هي اللي هتقفل 6 مساءً، وتعمل من الساعة 8 صباحًا، عدا الورش التي تتواجد على الطرق فهي مسموح لها العمل على مدار الـ24 ساعة.

وكشف محافظ الشرقية، أن محال البقالة والصيدليات والمخابز، وجميع الخدمات الطبية، ومحطات الوقود، لا تنطبق عليها المواعيد الجديدة، وهي تعمل على مدار 24 ساعة.

وأشار إلى أن التعامل مع المخالفين يكون من خلال الغلق والغرامة، وفي حالة تكرار المخالفات، تتخذ الجهة المعنية إجراءاتها بتشميع المحل لمدة أسبوعين، وتحويل صاحب المحل للنيابة.

وتابع: «المواطنون راضون عن تلك المواعيد، والغرض من هذه المواعيد تنظيم البلد، وتقليل الازعاج الواقع على المواطنين، وتقليل التلوث بالطرق، وإعطاء فرصة لأعمال الصيانة، معقبًا: «المواطنين راضون جدًا بالقرار وعملنا استطلاع رأي». 

أقرا ايضا    اليوم.. بدء العمل بالمواعيد الشتوية لغلق وفتح المحلات والمولات