وزير التموين يتفقد سوق رينجيس الدولي بفرنسا

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

قام الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية والوفد المرافق له بجولة تفقدية لزيارة سوق رينجيس الدولي بفرنسا، والمقام على مساحه 600 فدان، والذي يشمل عدة أقسام مختلفة ومنها أماكن فرز وتوزيع الأسماك في المخازن المبردة، واللحوم.

كما تفقد وزير التموين والتجارة الداخلية مخازن الفاكهة والخضار، وإدارة الأمن المسئولة عن العملية الأمنية داخل السوق بالكامل، وتعرف على كيفية التعاون المشترك مع وحدات الشرطة الفرنسية، كما تم المرور على ممرات فرز و توزيع اللحوم داخل السوق، وكذلك ممرات ومعدات تبريد مخازن اللحوم و الأسماك و الفراخ والخضروات، ومخازن تجميع و حفظ الجبن و المبردة على مدار الساعة.

جاء ذلك على هامش زيارة وزير التموين والتجارة الداخلية الرسمية إلى فرنسا،والتي يرافقه خلالها الدكتور إبراهيم عشماوي رئيس جهاز تنمية التجارة والصناعة،ومساعد أول وزير التموين،والسفير علاء يوسف سفير مصر فى فرنسا.

جدير بالذكر أن وزير التموين والتجارة الداخلية التقي وزير الاقتصاد والمالية الفرنسي في إطار علاقة الشراكة المتنامية والمتميزة بين البلدين، و رحب الوزير الفرنسي بوزير التموين والتجارة الداخلية معرباً في الوقت نفسه عن سعادته بإتمام هذا اللقاء ومؤكداً على تطلع فرنسا إلى البناء على المكتسبات التي تحققت في أعقاب زيارته للقاهرة يونيو الماضي.

وأضاف وزير الاقتصاد والمالية الفرنسي انه تم التوقيع مع مصر خلال زيارته الماضية للقاهرة على الاتفاق الخاص بالمساهمة في تنفيذ المشروعات ذات الأولوية في مصر في إطار حزمة التمويل الشاملة ومن بينها مشروع إنشاء سوق الجملة بمنطقة برج العرب.

كما أشار وزير الاقتصاد والمالية الفرنسي إلي النموذج الفرنسي في توفير التموين والسلع للسوق والذي تُعد مؤسسة Rungis أحد ركائزه منذ عام 1969، موضحاً أن الجائحة الصحية الأخيرة (كورونا) أثبتت أن هذا النموذج نجح فى تأمين الأمن الغذائي الفرنسي دون حدوث أي اضطراب في سلاسل التوريد والتوزيع على المستوى الوطني.

 

 

إقرأ أيضاً

 

«المصيلحي» يلتقي بوزير الاقتصاد والمالية الفرنسي.. صور