الكشف على 212 مواطن خلال قافلة طبية في إيتاي البارود بالبحيرة

الكشف الطبى على 212  مواطن خلال  قافلة سكانية بقرية أرمانيا بايتاي البارود
الكشف الطبى على 212  مواطن خلال  قافلة سكانية بقرية أرمانيا بايتاي البارود

أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة استمرار وتكثيف القوافل السكانية وخاصة بالمناطق النائية والمحرومة للمساهمة في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين ومحدودي الدخل بالإضافة إلى نشر الوعي بالقضية السكانية وتحقيق الأهداف المرجوة من الاستراتيجية القومية للسكان والتنمية.

اقرا ايضا|حملة «معا نطمئن سجل الآن» تجوب شوارع دمنهور

ولفت المحافظ إلى قيام الوحدة المحلية لمركز ومدينة إيتاي البارود برئاسة محمد كجك بالتنسيق مع مديرية الصحة والسكان والمجلس القومي للسكان بالبحيرة بتنظيم قافلة بقرية أرمانيا وبمشاركة ممثلي الجهات الخدمية والتنفيذية بنطاق المركز والمحافظة.

شهدت القافلة الكشف الطبي المجاني علي 211 مواطنا عبارة عن: 62 باطنة، و21 أطفال، و11 جراحة، و65 أمراض مزمنة، و35 فحص ثدي، و19 تنظيم أسرة.

وفي قطاع الطب البيطري تم تقديم كشوف مجانية لـ 1713 رأس ماشية وعقد ندوة عن الأمراض المشتركة بين الإنسان و الحيوان.

كما تم صيانة 50 عمود كهرباء وكشاف وتوفير سيارة غذاء بأسعار مخفضة وتوفير سيارة غاز للتخفيف عن أهالي القرية وتوعية المواطنين بكيفية التعامل في حال حدوث حوادث وإصابات وأهمية ترشيد استخدام المياه.

كما تضمنت القافلة عقد ورشة عمل لأطفال القرية  الرسم والتلوين وعروض فنية وإلقاء الشعر والغناء، كما تم توزيع مستلزمات المدارس وبعض الهدايا علي الأطفال والطلاب، بالإضافة لعقد ندوة تثقيفية بمخاطر الزيادة السكانية على الأسرة و التوعية بقضايا المرأة و حقوقها و توعية الأهالي حول تنظيم الأسرة في الاسلام و مخاطر الزواج المبكر.

ومن جانبه شدد المحافظ على تكثيف القوافل الطبية والبيطرية العلاجية وتقديم الخدمات الصحية والندوات التثقيفية واالتعريف بخطورة الزيادة السكانية وأضرارها على عمليات التنمية.