رضا عبدالعال: المنتخب لم يقدم الأداء المنتظر.. وعلامة استفهام حول الشناوي

صورة من مباراة مصر وليبيريا
صورة من مباراة مصر وليبيريا

أكد رضا عبد العال، نجم الأهلي والزمالك الأسبق، أن منتخب مصر لم يقدم الأداء المنتظر في ودية ليبيريا التي فاز بها الفراعنة بنتيجة 2-0 مساء اليوم الخميس على ملعب برج العرب بالإسكندرية.

وقال عبد العال عبر برنامج (البريمو) بقناة TEN إن البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني الجديد لمنتخب مصر ظل طوال ودية ليبيريا واقفاً على الخط رغم أنه لا يعلم قدرات اللاعبين وبالتالي كان يحتاج للجلوس على مقاعد البدلاء من أجل تقييم مستوى اللاعبين.

وأشار إلى أنه كان من الأفضل تأجيل ودية ليبيريا إلى يوم الأحد المقبل من أجل إتاحة الفرصة لضم بعض اللاعبين المحترفين ومشاهدتهم، مؤكداً أن مشاركة الحارس محمد الشناوي لأكثر من 60 دقيقة بشكل أساسي ظلم باقي الحراس لعدم متابعتهم وتقييمهم بالشكل الكافي.

وأضاف: "الشناوي سيلعب أساسياً في مواجهتي ليبيا بتصفيات كأس العالم وبالتالي كان الأفضل أن يشاهد باقي الحراس".

وتمكن منتخب مصر من تحقيق فوزًا معنويًا بهدفي محمد شريف في الدقيقتين 58، و66.

ودخل المنتخب المباراة بتشكيل مكون من: محمد الشناوي في حراسة المرمى، ومحمد حمدي وأيمن أشرف والونش وأكرم توفيق في خط الدفاع، السولية وطارق حامد محوري ارتكاز، زيزو و السعيد ومصطفى فتحي تحت رأس الحربة الوحيد محمد شريف.

وخاض المنتخب الوطني أولى المواجهات تحت قيادة الجهاز الفني الجديد لمنتخب مصر بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش.

وأقيم اللقاء ضمن خطة الإعداد لمباراتي ليبيا المقرر لهما يومي 8 و11 أكتوبر من الشهر المقبل في الجولة الثالثة والرابعة التصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم "مونديال قطر 2022".

وتحتل ليبيا صدارة المجموعة السادسة برصيد 6 نقاط، بينما يمتلك المنتخب المصري 4 نقاط في المركز الثاني ، والجابون في المركز الثالث برصيد نقطة واحدة ويتذيل منتخب توجو قاع المجموعة بلا رصيد من النقاط.