«نسير معًا» فعاليات اليوم الثالث من مؤتمر اللجنة الأسقفية للشباب

 مؤتمر اللجنة الأسقفية للشباب
مؤتمر اللجنة الأسقفية للشباب

بدأ اليوم، نيافة الأنبا توما حبيب، مطران إيبارشية سوهاج للأقباط الكاثوليك، ومسؤول اللجنة الأسقفية للشباب، اليوم الثالث من المؤتمر بصلاة القداس الإلهي، شارك نيافته في القداس لفيف من الكهنة من مختلف الإيبارشيات، والراهبات، والشباب.

ألقى نيافته كلمة العظة حول فضائل القديس يوسف وبالأخص فضيلة "الصمت" وذلك حتى نميز صوت الله. تلا ذلك لقاء مع المخرجة ساندرا نشأت في حضور أيضًا الأب بطرس دانيال الفرنسيسكاني، حيث تخلل اللقاء حوارًا مفتوحًا بين الأستاذة ساندرا والشباب.

ثم لقاء مع الفنان مصطفى شعبان، والفنان أحمد سلامة، حيث تخلل اللقاء حوارًا مفتوحًا بين الفنانين، لسماع كل أسئلة الشباب، وذلك في حضور الأب بطرس دانيال أيضًا.

تضمن اليوم أيضًا فقرة ترانيم مع كورال القديس يوسف، التابع لكنيسة الروم الكاثوليك، وذلك بقيادة المرنمة سيلڤيا عودة، ثم اختتم اليوم بالبركة الرسولية من نيافة الأنبا توما لكل الحاضرين.

أقيمت امس، فعاليات اليوم الثاني من مؤتمر اللجنة الأسقفية للشباب، بدأ اليوم بصلاة نيافة الأنبا توما للقداس الإلهي، وشارك نيافته في الصلاة لفيف من الآباء الكهنة من مختلف الإيبارشيات.

تلا ذلك فقرة ترانيم مع الأخ برسوم نادي، ثم لقاء مع نيافة الأنبا باخوم، النائب البطريركي لشؤون الإيبارشية البطريركية، وكان بعنوان "كيف أكتشف رسالتي بالمجتمع والكنيسة؟"، ثم لقاءات المجموعات، لتحضير المواهب والفقرات لحفلة السمر.

وكان اللقاء الثاني مع نيافة الأنبا توماس عدلي، مطران الجيزة والفيوم وبني سويف للأقباط الكاثوليك، بعنوان "الشركة الكتابية، ثم حفلة السمر، وتلا ذلك مشاهدة فيلم "firepreef"، حيث يتم مناقشته مع المخرجة ساندرا نشأت في اليوم الثالث من المؤتمر. واختتم اليوم بالبركة الرسولية من نيافة الأنبا توما لكل الحاضرين.

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي