وكيل تعليم الغربية يبحث استعدادات المدارس لاستقبال العام الدراسي الجديد

وكيل تعليم الغربية يبحث استعدادات المدارس لاستقبال العام الدراسي الجديد
وكيل تعليم الغربية يبحث استعدادات المدارس لاستقبال العام الدراسي الجديد

تنفيذا لتوجيهات الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، عقد اليوم ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، اجتماعاً بمدير عام التعليم الفني، ومديري إدارات التعليم الفني "الصناعي والزراعي والتجاري والمزدوج" وذلك للوقوف على استعدادات المدارس الفنية لاستقبال العام الدراسي الجديد. 

وخلال الاجتماع، وجه وكيل الوزارة إلى تنفيذ تقرير رقمي مفصل بالتعليم الفني، بعنوان التعليم الفني بين الأمس واليوم، وتحدث عن الطفرة التي شهدتها مدارس التعليم الفني بالغربية خلال الفترة من 2018 وحتى الآن، وذلك في جميع تخصصات التعليم الفني. 

وأوضح وكيل الوزارة، أن التعليم الفني بتخصصاته المختلفة، يواكب سوق العمل وتطوراته، وأصبح نوعية جاذبة للطلاب ذوي المجاميع العالية في شهادة إتمام الدراسة بالتعليم الأساسي (الإعدادية)، عما كان يحدث في السنوات السابقة، من تفضيل مدارس التعليم العام الثانوي عن الفني. 

وألقى وكيل الوزارة الضوء على أهمية مشروعات رأس المال والعمل على الاهتمام بها، كأمثلة خط الغزل والنسيج، وتصنيع الزي العسكري بها، والكمامات لطلاب المدارس الفنية، والملابس الطبية وغيرها، كما أن هناك خطة طموحة تسعى المديرية لتنفيذها تتمثل في تعاون قسم الزخرفة في المدارس الفنية التي بها طابعات البنر، وعمل تعاون مع قسم الوسائل التعليمية لتنفيذ الخرائط والرسوم التوضيحية وغيرها من أعمال الطباعة التي يتم الطلب عليها، وأخيراً، إشراك طلبة التعليم التجاري والاستعانة بهم في منافذ البيع بمديرية التربية والتعليم للمنتجات الزراعية.

وكان قد استقبل  وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، الطالب الصافي كرم الصافي، مدرسه الأمل للصم وضعاف السمع، الصف الثالث الاعدادي، التابعة لإدارة شرق طنطا التعليمية، وأحد أبطال ذوي الهمم، وذلك خلال حوار صحفي يدور حول الاستعدادات النهائية لمدارس الغربية لاستقبال العام الدراسي الجديد، وبخاصة في مدارس التربية الخاصة. 

وأضاف تم توجيه قافلة مكونة من 14 سيارة نقل إلى إدارة زفتى التعليمية، لنقل تجهيزات مدارس زفتى بنوعياتها العام والفني، وذلك من خلال مبادرة "حياة كريمة" التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.


اقرأ أيضا | وكيل «تعليم الغربية» يستقبل أحد ذوي الهمم لإجراء حوار صحفي