افتتاح مدرستي الشهيد شوشة والحرية بالسويس بداية العام الدراسي الجديد

 مديرية التربية والتعليم
مديرية التربية والتعليم

تفقد ياسر عمارة وكيل مديرية التربية والتعليم، مدرستي الشهيد أحمد شوشة، والحرية الجديدة للتعليم الأساسي للوقوف على جاهزيتها لافتتاحها خلال أيام لتستقبل الطلاب في أول العام الدراسي الجديد.

وقال ياسر عمارة، إن اللواء عبدالمجيد صقر محافظ السويس وجه بتكثيف العمل بالمدرستين للانتهاء منهما لتضافا إلى مدارس السويس بهدف تخفيف الكثافة في الفصول بالمدارس المجاورة لها، فضلا عن استيعاب عدد من الطلاب.

وأوضح عمارة أن الكتب الدراسية وصلت المدرستين، وجرى التأكد من متابعة الإجراءات الاحترازية وتوافر المطهرات والأدوات اللازمة لتعقيم الفصول بعد نهاية كل يوم دراسي، ضمن خطة الدولة لمواجهة فيروس كورونا.

اقرأ ايضا| محافظ بني سويف يوافق على تخفيض تنسيق القبول بالمدارس الثانوية الفنية 

كما التقى أعضاء هيئة التدريس والموظفين بالمدرستين لمعرفة الموقف الحالي لتلفيهم لقاح فيروس كورونا، ووضع الجداول الدراسية وتوزيع الحصص على المعلمين.

 

وصرح ياسر عمارة وكيل المديرية أنه جرى تنفيذ جدول ميداني لزيارة المدارس بجميع الإدارات التعليمية، حيث جرى تشكيل عدة لجان للمتابعة، على أن ترسل تقارير يومية عما تحتاجه المدارس لبد الدراسة، وتخطي أية عقبات وتدليل المعوقات التي قد تواجه خطة الاستعدادات للعام الجديد.

 

وكان الشهيد النقيب أحمد شوشة استشهد في عملية الواحات والتي دارت يوم 22 أكتوبر 2017، واسفرت عن استشهاد 16 ضابط ومجند خلال الملحمة البطولية.

وقال حافظ شوشة والد النقيب أحمد شوشة، إنه كان يتمني أن يلتحق بكلية الشرطة بعد الثانوية العامة، لكن الظروف حالت دون ذلك، إلا أن الشهيد أحمد عندما انتهي من الثانوية العامة بتفوق قال لوالده انه سيحقق ذلك الحلم، وتقدم لاختبارات كليتي الحربية والشرطة، ونجح في الاختبارات بالكليتين إلا انه فضل الشرطة لتكون خدمته وسط المواطنين.

وتابع والد الشهيد أن ابنه كان متفوقا في الكلية ومن أوائل الطلاب، لذلك بعد تخرجه خُير بين الالتحاق بقطاع الأمن العام، أو قطاع الأمن المركزي، والتحق بقطاع سلامة عبد الرؤوف المعروف باسم قطاع الأبطال بين رجال الشرطة وحصل على فرقة المهام وهي تعادل فرقة الصاعقة معلمين.