شركة فيسبوك تعلن السماح بإجراء محادثات جماعية بين إنستجرام وماسنجر

إنستجرام و فيسبوك
إنستجرام و فيسبوك

طرح موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك Facebook ، ميزة المحادثات الجماعية عبر التطبيقات بين ماسنجر Messenger وإنستجرام Instagram ، حسبما أعلنت الشركة اليوم الخميس.

ويمثل هذا التحديث، خطوة كبيرة إلى الأمام في طموحات فيسبوك  Facebook  لجعل تطبيقاتها تعمل بشكل أفضل مع بعضها البعض.

ولكي تتمكن من استخدام الاتصالات عبر التطبيقات، سيتعين عليك الاشتراك، ويقول فيس بوك Facebook أن "أكثر من 70٪ من الأشخاص المؤهلين على إنستجرام Instagram ، قد قاموا بالتحديث إلى تجربة ماسنجر الجديدة Messenger ."

وتقدم الشركة ميزات جديدة أخرى إلى تطبيقات المراسلة، بالإضافة إلى المراسلة الجماعية عبر التطبيقات، و ستكون استطلاعات الرأي متاحة في مجموعات DMs على إنستجرام Instagram وفي المحادثات عبر التطبيقات بحيث يمكنك على سبيل المثال التصويت على مكان تناول الغداء.

وأضاف فيسبوك Facebook مؤشرات كتابة جماعية إلى تطبيق الدردشة ماسنجر Messenger ، بحيث يمكنك أن ترى عندما يقوم العديد من الأشخاص بصياغة رسالة، ومن غير الواضح من منشور مدونة Facebook  ما إذا كانت مؤشرات الكتابة الجماعية قادمة إلى Instagram  أيضًا أم لا.

ومن الآن، يمكنك أيضا استخدام ميزة Watch Together في فيس بوك  Facebook  لمشاهدة مقاطع الفيديو من خلاصة إنستجرام  Instagram  الخاصة بك مع أصدقائك.

كما يضيف فيس بوك Facebook أيضًا سمات دردشة جديدة إلى ماسنجر Messenger ، بما في ذلك موضوع "cottagecore" ، وهو موضوع مستوحى من أحدث ألبوم لـ J Balvin ، وهو خاص بعلم التنجيم.

يذكر أن شركة التواصل الاجتماعي فيس بوك، تعرضت لانتقادات بسبب البيانات الداخلية، التي تظهر أن تطبيق إنستجرام INSTAGRAM الخاص بها قد أضر بالصحة العقلية للمراهقين، وخاصة أولئك الذين يعانون بالفعل من اضطربات عقلية.

 

 

 
 
 

احمد جلال

محمد البهنساوي