ازمة الطاقة تنذر بنتائج سلبية على الاقتصاد الصينى

صوره ارشيفيه
صوره ارشيفيه

 

تواجه شركات إنتاج الكهرباء في الصين خسائر مالية كبيرة بسبب ارتفاع أسعار الفحم مع ثبات أسعار الكهرباء الحالية، ومع عدم قدرة بعض الشركات على زيادة إنتاجها من الكهرباء لتلبية الطلب المتزايد و تنذر ازمة الطاقة بتباطؤ نمو الاقتصاد وزيادة المشكلات التي تواجه سلاسل التوريد العالمية.

لتواجه الصين نقصا في إمدادات الطاقة الامر الذى دفع الحكومة الصينية الى دراسة زيادة اسعار الكهرباء للقطاع الصناعى بهدف تخفيف النقص المتزايد في إمدادات الطاقة إذا لم يساهم زيادة أسعار الاستخدام الصناعي في حل الأزمة ستتجه الحكومة الصينية الى مناقشة زيادة أسعار الطاقة للاستخدام المنزلي

وبحسب ما ذكرته بلومبيرج ان زيادة أسعار الطاقة لمصانع النسيج يمكن أن تكون في صورة زيادة في الرسوم الثابتة أو في زيادة الرسوم المرتبطة بسعر الفحم. و فى سياق متصل جاء نمو الإنتاج الصناعي أيضًا أقلً من التوقعات، مرتفعًا بنسبة 5.3٪ في أغسطس، مقابل توقعات نمو بنسبة 5.8٪، كما أظهرت البيانات أن الاستثمار في الأصول الثابتة للأشهر الثمانية الأولى من العام ارتفع بنسبة 8.9٪ عن العام الماضي.

وكانت سيطرت الحكومة الصينية على انتشار المتغير دلتا شديد العدوى، في أواخر يوليو، من خلال سياسة "اللا تسامح" مع فرض السلطات قيودًا على السفر وحالات إغلاق محلية داخل البلاد، خلال جزء كبير من العطلة الصيفية.

أقرا ايضا وزير الكهرباء: نتعاون مع شركات تكنولوجية لإنتاج الهيدروجين الأخضر