أسامة ربيع: قناة السويس الجديدة السبب فى ارتفاع معدل عبور السفن

الفريق أسامة ربيع
الفريق أسامة ربيع

 

أكد الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، تحقيق قناة السويس أعلى معدل عبور يومي للسفن في تاريخها بـ 87 سفينة، متابعا ان القناة الجديدة هي سبب هذا الارتفاع في المعدل مع الجهود المبذولة من العاملين بالقناة.

وأضاف أسامة ربيع، في مداخلة هاتفية مع فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الخميس، أنه قبل وجود القناة الجديدة، كانت قناة السويس يمر بها من 42 إلى 45 سفينة بشكل يومي على الأكثر، ولكن بوجود القناة الجديدة أصبحت تمر حوالي 87 سفينة، بحمولة تقترب من 5 ملايين طن، بعائد يصل إلى 22 مليون دولار.

وتابع رئيس هيئة قناة السويس “أصبحت القناة على أتم الاستعداد لاستقبال أكبر عدد ممكن من السفن”. وعبرت القناة 87 سفينة من الاتجاهين دون انتظار، بإجمالي حمولات صافية قدرها 4.8 مليون طن.

وبلغ عدد السفن العابرة للقناة من اتجاه الشمال 38 سفينة بحمولات صافية قدرها 2 مليون طن، فيما عبرت 49 سفينة من اتجاه الجنوب بالمجرى الملاحي الجديد للقناة بإجمالي حمولات صافية بلغت 2.8 مليون طن.

وأكد رئيس الهيئة، وفق بيان نشر امس الأربعاء، على جاهزية قناة السويس للتعامل مع المتغيرات المختلفة التي تشهدها حركة التجارة العالمية بعد زيادة القدرة العددية والاستيعابية للقناة بفضل مشروع قناة السويس الجديدة، مشيراً في هذا الصدد، إلى أن مشروعات تطوير المجرى الملاحي للقناة تتصدر أولويات أجندة العمل خلال المرحلة المُقبلة في ظل ما يحظى به هذا الملف من اهتمام بالغ من القيادة السياسية، موجهاً الشكر للسيد الرئيس عبدالفتاح السيسي لدعمه الدائم لهيئة قناة السويس ومشروعاتها المستقبلية.

أقرا ايضا    قناة السويس تشهد أعلى معدل عبور يومي للسفن في تاريخها| فيديو

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي