«هفكر وأرد عليكم».. «مُعلم مُشرد» يرفض مساعدة «التضامن» لإنقاذه من الشارع

عم عادل
عم عادل

أعلنت مؤسسة «معانا لإنقاذ إنسان» إحدى دور الرعاية التي تشرف عليها وزارة التضامن الاجتماعي، اليوم الخميس، أنها استجابت للبلاغ الوارد إلى المؤسسة عن وجود حالة "عم عادل" الذى كان يجلس في الشارع، وهو من كبار المعلمين في وزارة التربية والتعليم، وكل ما يطلبه هو توفير مكان له في إحدى دور المسنين، وإنقاذه من قسوة الشارع.

وأشارت المؤسسة عبر موقعها الإلكتروني، إلى أنه تم التواصل مع المذكور، وعرض المساعدة عليه، بالانضمام إلى الدار لتلقى الرعاية كاملة لكنه رفض تماماً، وقال: «فيه أكتر من حد كلمه علشان يساعده وأنه هيفكر لسه هيروح فين؟.. ولو قرر يعيش في القاهرة هيتواصل مع الدار ليقيم فيها».

وقال محمود وحيد، مدير المؤسسة، إن دور الدار بشكل مستمر إيواء كل من هو بلا مأوى، موضحًا أنه وقت الأزمات مثل السيول يتم فتح الدار لإيواء كل من هو بلا مأوى، إلى جانب توفير البطاطين وإغاثة ووجبات.

وأكد مدير مؤسسة «معانا لإنقاذ إنسان» أن الدار لن تتخلى عن أي شخص بلا مأوى، قائلا: الدار أنشئت من أجلهم»، مشيرًا إلى أن دور بلا مأوى وبرنامج أطفال وكبار بلا مأوى تعمل على أن تكون مصر خالية من المشردين، من خلال العمل على تأهيل جميع الأعضاء الموجودين بها، بدنيًا ونفسيًا، ليكونوا أعضاء فاعلين في المجتمع.

جدير بالذكر أن نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، تلقت تقريراً من فريق التدخل السريع المركزي عن تعامل الفرق بمحافظات الجمهورية خلال شهر سبتمبر، حيث تعامل الفريق مع 269 بلاغاً سواء للمواطنين بلا مأوى أو حالات إنسانية أو مساعدات على مستوى الجمهورية تلقاها الفريق من منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة التابعة لمجلس الوزراء، وأيضا ما يتم تداوله على صفحات التواصل الاجتماعي.

اقرأ أيضا .. إطلاق مبادرة "قدم صحيح" السبت القادم