إزالة 497 حالة تعدٍ بالبناء المخالف في المنوفية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تابع اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية الجهود التي تقوم بها كافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة لتنفيذ أعمال الموجه الـ  (18) لإزالة التعديات المخالفة على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية والتي انطلقت في 13 سبتمبر الجاري وتستمر حتى نهاية شهر نوفمبر القادم.

يأتي هذا في ضوء تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالتنسيق مع كافة أجهزة الدولة المعنية للحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة وإزالة التعديات عليها وفرض سيادة القانون .

أوضح محافظ المنوفية بأن إجمالي ما تم تنفيذه من إزالات منذ بدء الموجة  وحتى الآن بلغ (497) حالة تعدى على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية بمختلف جهات الولاية وذلك خلال أسبوعين ، مشيرا إلى أنه تم تنفيذ إزالة لـ (252) حالة تعدى على أراضي أملاك الدولة بمساحة 12437 م2 ، (245) حالة تعدي على الأراضي الزراعية بإجمالي مساحة 29 فدان و 22 قيراط و21 سهم  .

ومن جانبه، أكد المحافظ على رؤساء الوحدات المحلية لمراكز ومدن المحافظة بضرورة المتابعة الدورية والمستمرة لأعمال تنفيذ الموجة الـ 18 لإزالة التعديات المخالفة ، مشيرا إلى أن غرفة العمليات بالمحافظة تتابع يومياً موقف تنفيذ قرارات الإزالة لتحقيق الخطة المستهدفة وفق الجداول الزمنية المحددة ، مشددا بالتنسيق الكامل مع كافة جهات الولاية للأراضي التي تم إزالة التعديات من عليها لعدم السماح بعودة التعديات مرة أخرى .

جدير بالذكر أن الموجة الـ (18) لإزالة  التعديات تنفذ حالياً على ثلاث مراحل : الأولى من 13/9/2021 وحتى 3/10/2021 ، وتبدأ الثانية من 11/10/2021 وحتى 29/10/2021 ، على أن تبدأ المرحلة الثالثة في الفترة من 6/11/2021 وحتى 26/11/2021 .

يأتى هذا تنفيذاً لتكليفات القيادة السياسية بالتنسيق مع كافة أجهزة الدولة المعنية لإزالة كافة أشكال التعديات المخالفة ومواصلة الجهود لاسترداد أراضي الدولة حفاظا على هيبة وحقوق الدولة .

وأشار محافظ المنوفية إلى أن أعمال الموجه الثامنة عشر لإزالة التعديات تأتي ضمن الحملات المكثفة التي تنفذها الحكومة لمواجهة ظاهرة البناء المخالف والعشوائي ، مؤكدا على المتابعة المستمرة لأعمال التنفيذ بالموجه (18)  لتذليل العقبات أولا بأول حرصا على حقوق الدولة والمواطنين .

وشدد محافظ المنوفية علي رؤساء الوحدات المحلية بإستمرار التنسيق الكامل مع الجهات المعنية والأجهزة الأمنية لإزالة أي تعديات على أراضى أملاك الدولة والأراضى الزراعية ضمن الموجة الثامنة عشر وتطبيق القانون على الجميع دون استثناءات حفاظاً على الصالح العام .