500 مليون سيارة كهربائية تجوب شوارع العالم في 2045| فيديو

صورة موضوعية
صورة موضوعية

عرضت فضائية "سكاي نيوز" تقريرا رصد إحصائية تنبأت بأنه من المتوقع أن خمسمائة مليون سيارة كهربائية ستجوب شوارع العالم في 2045.

ووفقا للتقرير الذي أصدره قطاع الطاقة العالمي، فإن عدد السيارات فى عام 2020 قدرت ب 1.1 مليار مركبة بينما من المتوقع ان تكون عدد السيارات عام 2045  بإجمالى 2.6 مليار مركبة.

كما أشار التقرير إلى إن السيارات الكهربائية من المقرر أن تسجل عام 2045  وتقدر ب 500 مليون مركبة، كما أن السيارات التى تعمل بالوقود تكون بنسبة 76% من إجمالي المركبات عام 2045 والطلب على النفط سيكون 43% من حصة السيارات ووسائل النقل  بنسبة 9% من حصة قطاع الطيران .

يذكر أن السيارة الكهربائية هي السيارة التي تعمل باستخدام الطاقة الكهربائية، وهنالك العديد من التطبيقات لتصميمها وأحد هذه التطبيقات يتم باستبدال المحرك الاصلي للسيارة، ووضع محرك كهربائي مكانه. وهي أسهل الطرق للتحول من البترول للكهرباء مع المحافظة علي المكونات الأخرى للسيارة، ويتم تزويد المحرك بالطاقة اللازمة عن طريق بطاريات تخزين التيار الكهربائي. وتختلف السيارة الكهربائية عن المركبة الميكانيكية بأنها سيارات خاصة للأشخاص، أما العربة أو المركبة الميكانيكية فهي للاستخدام الصناعي أو نقل الأشخاص في إطار النقل العام.

وتعتمد تصميمات السيارة الكهربائية على محرك يعمل بالكهرباء، ونظام تحكم كهربائي، وبطارية قوية يمكن إعادة شحنها مع المحافظة على خفض وزنها، وجعل سعرها في متناول المشتري. وتعتبر السيارة الكهربائية أنسب من سيارات محرك الاحتراق الداخلي من ناحية المحافظة على البيئة، حيث لا ينتج عنها مخلفات ضارة بالبيئة.