خلال لقائها أعضاء غرفة التجارة الأمريكية.. 

وزيرة التخطيط: اعتماد نظام متكامل لإعداد خطة الاستثمار والتنمية الاقتصادية

وزيرة التخطيط خلال الاجتماع
وزيرة التخطيط خلال الاجتماع

اجتمعت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية مع أعضاء غرفة التجارة الأمريكية وذلك لمناقشة أعمال انطلاق الدورة الـ43 لبعثة طرق الأبواب المصرية المقرر عقدها في 4-8 أكتوبر المقبل بالعاصمة الأمريكية واشنطن بمشاركة نحو 7 مستثمرين ورجال أعمال من أعضاء المجلس والغرفة والتي تنظمها الغرفة بالتعاون مع مجلس الأعمال المصري الأمريكي بالقاهرة.

واستعرضت الدكتورة هالة السعيد خلال اللقاء دور وزارة التخطيط في صياغة الخطة الاستثمارية، مشيرة إلى زيادة الاستثمارات العامة في خطة 21/2022، خاصة بالنسبة للقطاعات التي تحفز النمو الاقتصادي وتعمل على توفير فرص عمل لائقة.

كما أشارت إلى دور الوزارة في تطوير واعتماد نظام متكامل لإعداد خطة الاستثمار ومراقبتها، «ISIPPM» بالإضافة إلى إنشاء اللجنة المشتركة الدائمة التي تضم ممثلين عن وزارتي التخطيط والمالية لتطوير وتبسيط إجراءات الاستثمار الداخلية وتحديد المشروعات المشتركة المحتملة.

وأشارت إلى مضاعفة الإنفاق العام خلال السنوات الخمس الأخيرة والقيام بتنفيذ عدد من المبادرات منها مبادرة حياة كريمة، ومضاعفة أسرّة العناية المركزة ونقاط الإسعاف، تقليل عدد الطلاب في الفصول، إدخال التعليم الفني للتميز في سوق العمل من خلال إنشاء العديد من المدارس والجامعات التكنولوجية، والتوسع في إنشاء المجمعات الصناعية وغيرها.

حضر اللقاء طارق توفيق، رئيس غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة ورئيس مجلس إدارة مجموعة القاهرة للدواجن، وعمر مهنا، رئيس مجلس الأعمال المصري الأمريكي، وأنيس أكليماندوس، رئيس Transcentury Associates، وديفيد تشي، نائب الرئيس التنفيذي لشركة AmCham ونائب الرئيس والمدير العام لشركات أباتشي مصر، طارق مهنا، نائب الرئيس التنفيذي لغرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة، والسيد عمرو علام، نائب رئيس الغرفة، وأحمد أبو الكل، رئيس لجنة الشئون القانونية بالغرفة.

ومن الوزارة الدكتور أحمد كمالي، نائب وزيرة التخطيط، وأيمن سليمان، المدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي، والدكتورة شريفة شريف، المدير التنفيذي للمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة، والدكتورة ندى مسعود، المستشار الاقتصادي للوزيرة، والدكتورة منى عصام، رئيس وحدة التنمية المستدامة، والسفير حازم خيرت، مستشار الوزيرة للتعاون الدولي.