أسعار الدواجن اليوم الخميس 30 سبتمبر 2021

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شهدت أسعار الدواجن استقراراً فى السوق المحلية اليوم الخميس 30 سبتمبر 2021  حيث يتراوح سعر كيلو الفراخ البيضاء بالمزرعة ما بين 24 الى 25 جنيها للكيلو بينما تراوح السعر للمستهلك ما بين 27  الى 30 جنيها حسب المنطقة.


وتراوح سعر الفراخ البلدية بالمزرعة من    37  إلى 39 جنيها و سعر المستهلك من 41 الى 43  جنيها
 أما سعر كيلو الفراخ الساسو فبلغ 44 جنيها للمستهلك.


قال الدكتور محمد القرش المتحدث الرسمى للوزارة أن مصر تنتج ما يقارب من  1.4مليار دجاجة سنويا تعطي حوالى 1.7 مليون طن لحوم بيضاء بنسبة 95%من الاكتفاء الذاتي.

وأوضح أن متوسط نصيب الفرد من الانتاج الداجنى حوالي 14 كيلو فى العام خاصة وأننا لدينا اكتفاء ذاتى بنسبة 100 % من الدواجن و البيض وأنها أحد المصادر البديلة التى يلجأ إليها المواطنين في حالة ارتفاع أسعار اللحوم الحمراء.  


وأضاف المتحدث الرسمي لوزارة الزراعة  أنه لأول مرة منذ عام 2006 أى منذ حوالي 15 عام تقوم المنظمة العالمية للصحة الحيوانية  OIE   باعتماد 30 منشآة داجنة خالية من انفلونزا الطيور مما يسمح بالتصدير مرة أخرى خاصة بعد تقدم العديد من المنشأت الداجنة للتسجيل كمنشأت معزولة حتى يسمح لها بالتصدير مما يعد دعما للاقتصاد الوطني.

 
وأوضح الدكتور محمد القرش ان توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بضرورة التوسع فى مشروعات الإنتاج الحيواني لتوفير الغذاء الصحي للمواطنين ووجه بتخصيص مساحات كبير من قطع الأراضى لضخ المزيد من الاستثمارات الداجنة في المناطق التى لا يمكن الزراعة فيها.


وتابع يتم تحديد أماكن استثمار الدواجن بناءً على خريطة استثمارية يتم تحديدها مع المحافظين حتى نستطيع التوسع فى الانتاج الداجنى فيها حيث تصل الاستثمارات الحالية إلى حوالي 100مليار جنيه من أجل المحافظة على الاكتفاء الذاتى و التصدير فى ظل الزيادة السكانية.

اقرأ ايضا| أسعار البيض اليوم الخميس 30 سبتمبر