انخفاض أسعار العملات الأجنبية فى بداية تعاملات اليوم 30 سبتمبر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

انخفضت أسعار العملات الأجنبية، فى  بداية تعاملات اليوم الخميس 30 سبتمبر، في البنوك العاملة في السوق المحلية. 


وتنشر «بوابة أخبار اليوم»، أسعار العملات الأجنبية أمام الجنيه المصري، في البنوك العاملة في السوق المحلية.
انخفض سعر اليورو ليسجل نحو 18.13 جنيه للشراء، و18.27 جنيه للبيع، وانخفض سعر الجنيه الإسترليني ليسجل نحو20.99 جنيه للشراء، و21.18 جنيه للبيع.


وأنخفض سعر الفرنك السويسري ليسجل نحو 16.72 جنيه للشراء، و16.87 جنيه للبيع، و ونخفض  سعر الـ100 ين ليسجل  نحو 13.96 جنيه للشراء، و14.07 للبيع.


وشهدت أسعار العملات الأجنبية حالة من التباين على مدار تعاملات الفترة الماضية، ما بين الارتفاع والانخفاض، وذلك وفقًا لآلية العرض والطلب التي تتبعها البنوك العاملة في السوق المحلية، منذ تحرير سعر صرف الجنيه المصري أمام العملات الأجنبية تحريرًا كاملًا.


وبالنسبة لمؤشر الدولار الأمريكي، أغلقت تداولات هذا الأسبوع على ارتفاع (+0.66%)، ليسجل بذلك أعلى مستوى له في 3 أسابيع، حيث ابتعد المستثمرون قرب نهاية الأسبوع عن المخاطرة، بعد ارتفاع بيانات مبيعات التجزئة بشكل غير متوقع في شهر أغسطس، مما يشير إلى احتمالية أن يقوم الاحتياطي الفيدرالي بتقليص حجم مشترياته من السندات في وقت مبكر عما هو متوقع.


ونتيجة لذلك، أغلق مؤشر اليورو تداولات هذا الأسبوع على انخفاض (-0.75%)، ليسجل بذلك أدنى مستوى له في شهر تقريبًا.
يأتي ذلك في الوقت الذي سجلت فيه الأسهم الأمريكية خسائر بقياس أسبوعي، حيث بدأ المستثمرون في دراسة إمكانية الإعلان عن الخفض التدريجي المبكر لبرنامج الاحتياطي الفيدرالي لشراء الأصول خلال اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة القادم وأيضًا نتيجة لتأثير الإجراءات الصارمة التنظيمية في الصين.


وخسر مؤشر ستاندرد آند بورز S&P 500 نحو 0.57% ليصل إلى أدنى مستوى له منذ شهر، بالمثل، تراجع مؤشر ناسداك المركب Nasdaq للأسهم التكنولوجية الكبرى بنسبة 0.47%، أما مؤشر داو جونز الصناعي Dow Jones index، فقد شهد انخفاضًا أقل بين المؤشرات الرئيسية، حيث هبط بنسبة 0.07% فقط. سجل مؤشر VIX لقياس تقلبات الأسواق انخفاضا بسيطاً إلى مستوى 20.81 نقطة (-0.14) لكنه لا يزال أعلى من متوسطه في عام 2021 البالغ 19.69 نقطة.

إقرأ أيضا|

أسعار العملات الأجنبية اليوم الخميس 30 سبتمبر