مدير تطوير الامتحانات: تلقينا 45 ألف طلب تصحيح يدوي لنتيجة الثانوية العامة

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

قال الدكتور رمضان محمد، مدير مركز تطوير الامتحانات والتقويم التربوي التابع لوزارة التربية والتعليم، إنه تم استقبال وتلقي 45 ألف طلب تظلم للتصحيح اليدوي لأوراق إجابات البابل شيت في نتيجة الثانوية العامة في مختلف المواد الامتحانية، مقدم من إجمالي 13 ألف طالب وطالبة.

وكانت قد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فتح باب التقدم بطلبات اطلاع للطلاب المتضررين من نتائجهم في امتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة 2021- الدور الثاني ولمدة يومين، اعتباراً من يوم السبت 2/10/2021 وحتى نهاية يوم الاثنين 4/10/2021، برسم قدره (300) جنيه للمادة الواحدة أسوة بالدور الأول.

وأشارت الوزارة، إلى أنه يحق للطالب التقدم بالتضرر من نتائجه في المواد التي أدى فيها الامتحان بالدور الثاني فقط، بشرط أن يكون من الطلاب الراسبين أو المؤجلين من الدور الأول بالدرجة الفعلية، ولا يحق للطالب الذي تقدم لامتحان الدور الثاني بقواعد وشروط الدور الثاني ونجح التقدم بتظلم من نتيجته في المواد التي أدى فيها الامتحان في الدور الثاني.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أكدت أن الدراسة سوف تنتظم في جميع المدارس الحكومية والخاصة خلال العام الدراسي الجديد 2021 / 2022 طوال أيام الأسبوع.

وقال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بكل وضوح، إن العام الدراسي الجديد 2021 / 2022 سيكون منتظما ونظاميا بحضور الطلاب طوال أيام الأسبوع في المدارس.

وأضاف وزير التربية والتعليم، أن العام الدراسي الجديد سيكون به أعمال سنة وحضور وغياب وتقييم منضبط.

وبحسب الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد، سوف تبدأ الدراسة في موعدها بدون تأجيل، حيث يبدأ الفصل الدراسي الأول من 9 أكتوبر 2021 حتى 13 يناير 2022، ويكون عدد أيام الدراسة الفعلية فيه 93 يومًا، أما الفصل الدراسي الثاني يبدأ من 19 فبراير 2022 حتى 9 يونيو 2022، ويكون عدد أيام الدراسة الفعلية فيه 97 يومًا.