ترخيص 80 منشأة طبية خاصة بتخصصات متنوعة في الدقهلية

 ترخيص 80 منشأة طبية خاصة  بتخصصات متنوعة بنطاق محافظة الدقهلية
 ترخيص 80 منشأة طبية خاصة  بتخصصات متنوعة بنطاق محافظة الدقهلية

أعلن  الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، أنه تم منح تراخيص مزاولة نشاط لـ80 منشأة طبية بتخصصات متنوعة خلال شهري أغسطس وسبتمبر بنطاق المحافظة.

اقرأ أيضا|صحة الدقهلية: الكشف عن 19 مرضا وراثيا للأطفال ضمن المبادرة الرئاسية

وأشار "مكي"، إلى أن تلك المنشآت شملت عيادات خاصة ومراكز طبية ومراكز علاج طبيعي وعيادات تخصصية ومعامل تحاليل ومستشفيات خاصة. 

وأضاف وكيل وزارة الصحة، أنه تم إصدار التراخيص بعد الاطلاع على اللوائح والقوانين الخاصة بتراخيص المنشآت العلاجية غير الحكومية وبعد المعاينة على الطبيعة من اللجان الطبية من جانب إدارة العلاج الحر بمديرية الصحة بالدقهلية، وبعد مراجعة عقود النفايات وسلامة الإجراءات الاحترازية في كل منشأة من المنسآت التي تم ترخيصها.

 ووجه "مكي"، الشكر لإدارة العلاج الحر وللمختصين بالإدارة لجهودهم المتميزة في الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

ومن الجدير بالذكر أن محافظة الدقهلية تمتلك أكبر منظومة طبية في مصر أهمها منشآت جامعة المنصورة الطبية والتي تشتمل على مراكز الدكتور محمد غنيم للكلى والمسالك البولية ومركز جراحة الجهاز الهضمي ومستشفى الطوارئ، ومستشفى الأطفال ومركز طب وجراحة العيون، ومستشفى الباطنة التخصصي ومركز الأورام ومركز جراحة العظام والنساء والتوليد والأمراض العصبية، ومركز جراحة القلب والصدر والأوعية الدموية، ومركز الحروق وجراحات التجميل، ومستشفى النقاهة بجامعة المستشفى الجامعي الرئيسي أحد أقدم وأكبر المستشفيات الجامعية في مصر.

بجانب مستشفيات وزارة الصحة العامة والمركزية ومراكز ووحدات طب الأسرة ومستشفى التأمين الصحي والمستشفيات والمراكز الطبية التابعة للجمعيات الأهلية، وعلى رأسها مستشفى الكبد المصري بشربين أهم مركز في الشرق الأوسط متخصص في تشخيص وعلاج وجراحات الكبد والجهاز الهضمي والمقام بالجهود الذاتية من قبل جمعية رعاية مرضى الكبد في مصر وغيرها من المنشٱت الطبية الهامة الأمر الذي جعل المحافظة مؤهلة لتكون عاصمة مصر الطبية.