«أهمية الرى الحديث».. فى ندوة إرشادية فى منيا القمح بالشرقية

ندوة ارشادية بقرية بالشرقية
ندوة ارشادية بقرية بالشرقية

أعلن المهندس علي لاشين وكيل وزارة الزراعة بالشرقية، أنه تم تنفيذ ندوة إرشادية توعوية لمزارعي كفر بقطر سعد التابع لرئاسة مركز ومدينة منيا القمح عن أهمية التحول من طرق الري بالغمر إلى الري الحديث.

وذلك في حضور الدكتور عبد التواب زيدان استاذ هندسة الرى والصرف بكلية الزراعة بجامعة الزقازيق والمهندس محمد إبراهيم سالم مدير عام إدارة البساتين، والمهندس أحمد مصطفى مدير الإدارة الزراعية بمنيا القمح وعدد من المزارعين والمرشدين الزراعيين ومهندسو إدارة منيا القمح الزراعية.

اقرأ أيضا| 768 مليون جنيه للخطة الاستثمارية الموحدة بالشرقية

وأوضح وكيل وزارة الزراعة أن الهدف من الندوة هو تعريف الحضور بأهمية التحول من الري بالغمر إلى الري الحديث لما يقدمه من ترشيد لإستهلاك المياه وتعظيم إنتاجية الفدان ورفع جودة المحاصيل الزراعية وزيادة ربحية المزارع وكذلك الحد من استخدام المبيدات والأسمدة وتوفير الطاقة المستخدمة في توليد ماكينات الري وتحسين خواص التربة الزراعية.

وأشاد المزارعين بدور مديرية الزراعة في تنظيم تلك الندوات لتوعيتهم بكيفيه استخدام أحدث الاساليب العلميه في الزراعه والري لتحقيق أعلي انتاجية للمحاصيل الزراعية.

وأكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على ضرورة تكثيف الندوات الإرشادية والتوعوية للمزارعين والمرشدين الزراعيين بجميع الإدارات الزراعية بنطاق المحافظة لإستخدام أحدث الأساليب العلمية في زراعه المحاصيل والتحول إلى طرق الري الحديثة لتحقيق أعلى إنتاجية وتحقيق الإكتفاء الذاتي بما يساهم في زياده الدخل القومي.

وأضاف بأن المحافظة تقوم بتقديم كافه أوجه الدعم والمساندة، للإرتقاء بقطاع الزراعة والمساهمة في تخفيف الأعباء عن كاهل المزارعين، وتذليل كافة المشاكل والمعوقات أمامهم لتحسين وزياده انتاجية المحاصيل الزراعية.