«فوربس» تكشف أسباب خلافات تجديد العقد

محمد صلاح وليفربول.. أزمة الموسم

صلاح وليفربول .. ازمه الموسم !
صلاح وليفربول .. ازمه الموسم !

وصل النجم المصرى محمد صلاح، هداف ليفربول الإنجليزي، لمكانة عالية جداً داخل الملعب بأدائه وأهدافه وجوائزه والبطولات التى حققها مع فريقه، وخارج الملعب بجاذبية شخصيته

وحب الجماهير له فى مصر وبريطانيا وحول العالم وتسابق شركات الدعاية على التعاقد معه، لذا كان نتيجة كل ذلك أن يتواجد فى قائمة الأعلى دخلاً بين لاعبى كرة القدم فى العالم لعام 2021، وفقاً لتقرير كشفت عنه مجلة “فوربس” الأمريكية.


ظهر اسم محمد صلاح فى المرتبة الخامسة بين قائمة مختصرة تضم “التوب 10”، أى أصحاب المراكز العشرة الأولى فيما يتعلق بمستوى الدخل السنوى على مستوى لاعبى الكرة حول العالم، لكن صحيفة “ليفربول.كوم” نشرت تقريراً يؤكد أن هذا الترتيب يكشف أسباب غضب “أبومكة” من إدارة ناديه، فى وقت تجرى فيه مفاوضات على تجديد التعاقد، الذى ينتهى فى صيف عام 2023.


يصل الدخل  السنوى لمحمد صلاح إلى 41 مليون دولار أمريكي، وهو بعيد جداً عن كريستيانو رونالدو الأول صاحب الدخل السنوى بقيمة 125 مليون دولار، وبعيداً بفارق الضعف عن ليونيل ميسى الثاني.


تقرير “ليفربول.كوم” يؤكد أن صلاح يشعر انه يستحق التواجد فى مرتبة أفضل من ذلك، خاصة عندما يتعلق الأمر بقيمة الراتب الشهرى الذى يحصل عليه حالياً مع ليفربول، فهذه هى نقطة وصل النجم المصرى محمد صلاح، هداف ليفربول الإنجليزي، لمكانة عالية جداً داخل الملعب بأدائه وأهدافه وجوائزه والبطولات التى حققها مع فريقه، وخارج الملعب بجاذبية شخصيته وحب الجماهير له فى مصر وبريطانيا وحول العالم وتسابق شركات الدعاية على التعاقد معه.


لذا كان نتيجة كل ذلك أن يتواجد فى قائمة الأعلى دخلاً بين لاعبى كرة القدم فى العالم لعام 2021، وفقاً لتقرير كشفت عنه مجلة “فوربس” الأمريكية.


ظهر اسم محمد صلاح فى المرتبة الخامسة بين قائمة مختصرة تضم “التوب 10”، أى أصحاب المراكز العشرة الأولى فيما يتعلق بمستوى الدخل السنوى على مستوى لاعبى الكرة حول العالم، لكن صحيفة “ليفربول.كوم” نشرت تقريراً يؤكد أن هذا الترتيب يكشف أسباب غضب “أبومكة” من إدارة ناديه، فى وقت تجرى فيه مفاوضات على تجديد التعاقد، الذى ينتهى فى صيف عام 2023.


يصل الدخل  السنوى لمحمد صلاح إلى 41 مليون دولار أمريكي، وهو بعيد جداً عن كريستيانو رونالدو الأول صاحب الدخل السنوى بقيمة 125 مليون دولار، وبعيداً بفارق الضعف عن ليونيل ميسى الثاني.


تقرير “ليفربول.كوم” يؤكد أن صلاح يشعر انه يستحق التواجد فى مرتبة أفضل من ذلك، خاصة عندما يتعلق الأمر بقيمة الراتب الشهرى الذى يحصل عليه حالياً مع ليفربول، فهذه هى نقطة الضعف التى تجعله دائماً خلف الفرنسى كيليان مبابى الموجود فى المركز الرابع فى قائمة الأعلى دخلا فى العالم.


صلاح يحصل من عقود الرعاية والإعلانات على مقابل أعلى من مبابي، لكن الفرنسى تفوق عليه بسبب حصوله على راتب أعلى من باريس سان جيرمان (29.5 مليون دولار)، بينما يصل راتب صلاح سنوياً مع ليفربول 25 مليون دولار، وهذا رقم هو الأقل بين اللاعبين العشرة المتواجدين فى المراكز العشرة الأولى لقائمة الأعلى دخلاً، وهذا ما يراه النجم المصرى لا يتناسب مع مكانته وقيمته الكروية.


وعلى سبيل المثال أندريس إنييستا صاحب الـ37 عاماً ويلعب حالياً فى نادى فيسيل كوبى اليابانى يحصل على 31 مليون دولار، وكذلك عقود كل من جاريث بيل وإيدين هازارد مع ريال مدريد قيمتها أكبر من صلاح مع ليفربول، رغم أن تأثيرهما الكروى لا يقارن بما يقدمه صلاح.


فى المفاوضات الجارية الآن لتجديد التعاقد مع ليفربول، يضغط صلاح للحصول على راتب أسبوعى قيمته (500 ألف جنيه استرليني)، وهذا يعنى أنه يريد رفع راتبه السنوى ليكون (33 مليون دولار أمريكي)، وهذا رقم تراه إدارة ليفربول يفوق قدراتها الاقتصادية، خاصة أن صلاح حالياً راتبه 200 ألف استرليني، ولا يتفوق عليه سوى  فيرجيل فان دايك الذى جدد عقده مؤخراً براتب أسبوعى قيمته 220 ألف جنيه إسترليني، ورفع راتب صلاح لأكثر من الضعف يعنى إثارة خلافات بين اللاعبين بسبب رواتبهم.

«مو» فى قائمة مليونيرات الدورى الإنجليزى 

غضب صلاح من قيمة أجره الحالى منطقى وطلباته فى الزيادة غير مبالغ فيها نظراً للأرقام التى يحصل عليها العديد من لاعبى الدورى الإنجليزى كراتب شهرى فى فرق منافسة لليفربول، ووفقاً لقائمة أجور لاعبى “البريميرليج” لهذا الموسم يأتى نجمنا المصرى فى المرتبة الـ17. يتصدر البرتغالى كريستيانو رونالدو المنضم حدياً لمانشستر يونايتد، الترتيب بحصوله على 510 آلاف جنيه إسترلينى أسبوعياً، يليه البلجيكى كيفين دى بروين صانع ألعاب مانشستر سيتى بتقاضيه 400 ألف جنيه إسترلينى أسبوعياً، وفى المركز الثالث الإسبانى ديفيد دى خيا حارس مانشستر يونايتد بـ 375 ألف جنيه إسترلينى أسبوعياً، ثم جادون سانشو (مانشستر يونايتد) بـ 350 ألف، وخامساً رافايل فاران (مانشستر يونايتد) بـ 340 ألف جنيه إسترليني.


وفى المرتبة السادسة، روميلو لوكاكو (تشيلسي) بـ 325 ألف جنيه إسترلينى أسبوعياً، وجاك جريليش سابعاً (مانشستر سيتي) بـ 300 ألف جنيه إسترلينى أسبوعياً.


صلاح ليس الأعلى أجراُ فى ليفربول، فزميله الهولندى  فيرجيل فان دايك بناء على عقده الجديد، يحصل 220 ألف جنيه إسترلينى أسبوعياً، مما ينذر بوجود عرقلة فى تنفيذ مطالب صلاح المالية بالحصول على 500 ألف أسبوعياً فى عقده الجديد.

« بـــاى بـــاى » برشلونة

كان من الممكن أن نرى محمد صلاح زميلا للأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسى فى صفوف برشلونة قبل 4 سنوات من الآن،  عندما عرض مونشى المدير الرياضى لنادى روما صلاح على “البارسا”، لكن رفض جوسيب ماريا بارتوميو رئيس برشلونة وقتها هذا العرض لكى يتعاقد مع عثمان ديمبيلى قادماً من بوروسيا دورتموند. وصفت صحيفة “ elnacional” الكتالونية قرار بارتوميو برفض التعاقد مع صلاح بأنه  “الأكثر فظاعة” فى الفترة الكارثية التى قاد فيها بارتوميو النادى الكتالونى بالإضافة إلى عدم ضمه فينيسيوس جونيور وأيضا النجم الفرنسى الشاب كيليان مبابى. وبرفض برشلونة التعاقد مع صلاح عام 2017، تم فتح الباب أمام ليفربول للتعاقد مع الهداف المصري، ليكتب التاريخ مع ناديه الإنجليزى خلال فترة 5 سنوات، ومازال مستمراً مع الفريق يسجل الأهداف ويحطم الأرقام القياسية.

عضلات أصلية 100%

هناك من ادعى أن عضلات محمد صلاح التى استعرضها بعد تسجيل هدفه فى شباك كريستال بالاس ليست حقيقية، وتم تضخيمها بواسطة برامج التلاعب بالصور قبل نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي، لكن عضلات “مومو” حقيقية 100% ونتيجة عمل وجهد متواصل على مدار السنوات الماضية.

 

 

العضلات التى أثارت الجدل حول حقيقتها، هى العضلة المنشارية الأمامية أو Serratus anterior muscle، وهى تصل عظام الكتف بالضلوع الثمانية العليا، وتعرف أيضاً بين لاعبى كمال الأجسام باسم: عضلة الملاكم، لأنها مسؤولة عن مد الكتف إلى الأمام حول القفص الصدرى عندما يوجه شخص لكمة لآخر.