ضمن الموجة الـ١٨.. 

دمياط تستكمل حملاتها لإزالة التعديات على أملاك الدولة 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تابعت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، أعمال حملات الموجة الـ١٨ لإزالة التعديات على أملاك الدولة والأراضي، للحفاظ على حق الشعب و مواجهة البناء المخالف وذلك تنفيذًا لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية بالتصدي الحاسم للتعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية.

 
وفى هذا الصدد، تمكنت الأجهزة التنفيذية من إزالة ٥ حالات تعدى على أملاك الدولة تابعة لولاية الموارد المائية والرى بمساحة  ٧٥٧م٢، بمركز كفر سعد وذلك خلال الحملة المُنفذة اليوم ضمن أعمال الموجة الـ١٨.


وذكرت "المحافظ" أنه تم إزالة عدد ١٤٩ حالة تعدى على أملاك الدولة بعدد من المناطق بمساحة إجمالية ١٨٦٢٨ م٢ وذلك منذ إنطلاق المرحلة الأولى من الموجة، مشددة على كافة الجهات المعنية ورؤساء الوحدات المحلية بالرصد الفورى لأى حالة تعدى فى المهد والتعامل معها بكل حسم.

ومن ناحية أخري أجرت  الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، زيارة مفاجئة إلى مدينة عزبة البرج، رافقها خلالها اللواء مجدى الوصيف السكرتير العام المساعد.


حيث تفقدت "المحافظ" منطقة السوق بالمدينة، وأعربت عن استيائها الشديد لتدنى مستوى النظافة وازدحام المنطقة بأشكال متعددة من الإشغالات والمخالفات. 


وفى هذا السياق، وجهت "الدكتورة منال عوض" تعليمات مشددة إلى غريب عارف رئيس الوحدة المحلية لمدينة عزبة البرج، بالدفع فورًا بالمعدات اللازمة لرفع تجمعات القمامة و الإشغالات لتحقيق السيولة المرورية بالمنطقة، مشددة أيضاً على إتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه المخالفات التى تم بناؤها أعلى الباكيات، وكذلك حصر الباكيات التى لم يلتزم منتفعيها بتشغيلها، وأمرت بتنفيذ حملات النظافة بجميع المناطق بالمدينة، مؤكدة أنه سيتم متابعة تلك الأعمال بشكل دورى للتأكد من انتظام تلك المنظومة بعزبة البرج. 


وعلى جانب آخر، تابعت "محافظ دمياط" الأعمال الجارية بمشروع إنشاء عدد ٢ عمارة إسكان للأسر الأولى بالرعاية بإجمالى ٣٢ وحدة سكنية، حيث وجهت بالإسراع فى الخطوات التنفيذية بالمشروع والالتزام بالجدول الزمنى المحدد.


وخلال الزيارة أيضاً،  حرصت "المحافظ" على الاستماع لمطالب أهالى المدينة، كما وجهت رئيس الوحدة المحلية بدراسة تلك المطالب فورًا، و العمل على تحقيق التواصل مع المواطنين والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لهم.
 

اقرأ أيضا:  إزالة 4 حالات تعدى بالبناء بإجمالي مساحة 461 م2  بمدن ومراكز البحيرة