تنفيذًا للتوجيهات الرئاسية

المالية تعيين 6 معاونين لرئيس مصلحة الضرائب من الكفاءات الشابة

وزير المالية ومعاونيه
وزير المالية ومعاونيه

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أنه تنفيذًا للتوجيهات الرئاسية بتمكين المرأة والشباب من ذوى الكفاءة من المواقع القيادية بمختلف القطاعات؛ بما يُساعد في الارتقاء بمستوى الأداء.

وأضاف الوزير، في تصريحات صحفية اليوم، أنه  تم تعيين 6 معاونين لرئيس مصلحة الضرائب من الكفاءات الشابة بينهم ٣ كوادر نسائية، على نحو يتسق مع جهود تطوير وميكنة المنظومة الضريبية، التي تستهدف تعزيز الحوكمة، ورفع كفاءة التحصيل الضريبى، واستيداء مستحقات الخزانة العامة للدولة، وإرساء دعائم العدالة الضريبية، ودمج الاقتصاد غير الرسمى فى الاقتصاد الرسمى؛ من أجل الإسهام الفعال في تحقيق المستهدفات الاقتصادية، وتلبية الاحتياجات التنموية للمواطنين. 

قال الوزير، في لقائه بمعاوني رئيس مصلحة الضرائب بحضور رضا عبد القادر رئيس المصلحة،:« ننتظر منكم أداءً احترافيًا لفريق عمل متناغم، ولكم منا كل الدعم.. واستمروا فى تطوير قدراتكم والسعى الجاد لتوطين الخبرات الدولية ببلدنا؛ فأنتم وغيركم من الشباب المخلص الوفى بمختلف القطاعات، أمل مصر وسر قوتها وتقدمها ونهضتها».

أضاف الوزير، أن الكوادر البشرية المتميزة هي التي تخلق كيانات قوية وواعدة، وأن كبرى المؤسسات الدولية والجامعات العالمية ترتكز على دعائم بشرية مخلصة استطاعت بناء قدراتها وتنمية مؤسساتها حتى صارت تُحَّلق في سماء العالمية، مؤكدًا اهتمامه الكبير بإتاحة فرص تدريبية لتطوير قدرات العاملين بوزارة المالية ومصالحها الإيرادية؛ بما يُؤهلهم لأداء واجباتهم على أكمل وجه فى خدمة وطنهم.

اقرأ ايضاً | اتحاد الكرة يخطر وزارة الرياضة بعقد الجمعية العمومية للأندية