لعلاج الغازات والانتفاخ .. 8 فوائد لعشبة اللويزة للرضع

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يقدمن بعض الأمهات الأعشاب للرضع ، وتعتبر اللويزة أحد هذه الأعشاب التي تتمتع بفوائد صحية عديدة وفريدة، وتستخدم أوراق النبات وقممه المزهرة في تحضير بعض الأدوية.


ويمكن تقديم اللويزة للطفل الرضيع، بكميات صغيرة جدا من بداية إدخال الطعام الصلب عند ستة أشهر، وهناك بعض فوائد اللويزة للرضع منها:


 _ علاج الغازات والانتفاخ وعسر الهضم من المشكلات الشائعة بين الرضع، قد يساعد المشروب المحضر من اللويزة على تخفيف هذه الأعراض، وذلك بسبب خواصها المضادة للبكتيريا والالتهابات.


 _ يعد علاج فعال للمغص والبكاء الشديد من المشكلات الشائعة بين الرضع، وتساعد اللويزة على تهدئة المغص عند رضيعك، ما يجعله يتوقف عن البكاء ويهدأ، كما أنها تساعد على علاج الإمساك وهو من أكبر مسببات المغص عند الأطفال الرضع.

اقرأ أيضا| لتقليل خطر الإصابة بفقر الدم .. تعرف على 11 فائدة لعشبة القراص


_  تحسين نوم طفلك الرضيع، حيث تعد اللويزة من الأعشاب التي لها خواص مهدئة للأعصاب ومعالجة للأرق، لذلك تساعد على أن يخلد طفلك الرضيع إلى النوم. 

_ تعتبر علاج عند إصابة الأطفال بالبرد ، واستخدام اللويزة قد يساعد على تخفيف أعراض البرد عند طفلك الرضيع، ويساعد كذلك على تخفيف أعراض الربو.

 _ تعد اللويزة من الأعشاب التي تسكن آلام المفاصل والعظام، والآلام الناتجة عن البرد، لذلك يمكن استخدامها لطفلك الرضيع لتخفيف ألمه.


_ وتستخدم في شاي الأعشاب،وكذلك تستخدم كعطر، فإنها تقدم أيضا لها فوائد رائعة للشعر، بسبب احتوائها على مضادات أكسدة وخواص مضادة للالتهاب والتورم والبكتيريا، وتعطي الشعر رائحة  رائعة بشكل طبيعي لطفلك ، وكذلك تنعم الشعر وتحسن ملمسه، وتمنح الشعر لمعانا وتوهجا و ترطب الشعر وتعمل على تنشط الدورة الدموية في فروة الرأس.

_ تتميز لويزة الليمون بمفعولها السحري في تهدئة آلام القولون العصبي المزعجة، وتعزيز الهضم، لذلك يمكن أن تهدئ آلام القولون العصبي المزعجة وما يصاحبها من انتفاخات في البطن، وذلك بفضل خصائصها المضادة للتشنج التي تساعد على تهدئة القولون العصبي.


_ تساعد عشبة اللويزة الجسم في التخسيس مع الحفاظ على نظام غذائي صحي وممارسة رياضة بانتظام، وتساعد في علاج التنحيف، وفيما يتعلق بالسمنة.